مصر

الفريق أسامة عسكر يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة بالجيش الثانى

شهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الخارجية الذي نفذته إحدى تشكيلات الجيش الثاني الميداني على مدار عدة أيام في إطار خطة التدريب القتالي للتشكيلات والوحدات. للقوات المسلحة.

وألقى اللواء أركان حرب محمد ربيع قائد الجيش الثاني الميداني كلمة أشار فيها إلى الدعم المستمر الذي تقدمه القيادة العامة للقوات المسلحة لكافة التشكيلات والوحدات بما يمكنها من تحقيق التميز في تنفيذ المهام، مؤكدا حرص رجال الجيش الثاني الميداني على القيام بالمسؤوليات والمهام المنوطة بهم في مختلف الظروف. مع الحفاظ على أعلى مستويات الجاهزية والجاهزية القتالية.

وبدأت المرحلة بعرض الفكرة التكتيكية والقرارات المتخذة وإجراءات تنظيم التعاون والتنسيق بين كافة الوحدات باستخدام أحدث أنظمة ووسائل القيادة والسيطرة خلال مراحل المشروع المختلفة.

وناقش الفريق أسامة عسكر مع القادة والضباط المشاركين طريقة تنفيذ المهام المخطط لها وكيفية التعامل الأمثل مع المواقف المتغيرة أثناء تنفيذ المهام، مشيداً بالجهد المبذول والمستوى المتميز الذي أظهرته كافة العناصر المشاركة بحسب ما جاء في البيان. تخصصاتهم المختلفة.

وفي نهاية المرحلة نقل رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات وتقدير الفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي لرجال الميدان الثاني. الجيش، مؤكداً حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاهتمام بتطوير الفرد المقاتل وتعظيم قدراته بما يتناسب مع طبيعة المهام المنوطة به، وكذلك فيما يتعلق بتحسين وسائل التدريب والتأهيل للوحدات. وتشكيلات القوات المسلحة بما يسهم في تطوير الأداء ومواكبة التطورات المتلاحقة في مختلف المجالات العسكرية أثناء تنفيذ المهام المنوطة بها لحماية الوطن والحفاظ على مقدراته.

وحضر المرحلة عدد من قادة القوات المسلحة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى