سياسة وبرلمان

هل يتم خصم ما تم سداده فى أحكام قضائية للمخالفات؟ .. قانون التصالح يجيب

ويتيح قانون التصالح على بعض مخالفات البناء وتسوية أوضاعها الصادر بالقانون رقم 187 لسنة 2023 للسلطة المختصة إصدار قرار بتحديد رسم التصالح وتسوية الأوضاع على أساس قيمة الثمن لكل متر مربع لكل منطقة حسب المستوى العمراني والثقافي ومدى توفر الخدمات.

ووفقاً للقانون، لا يجوز أن يقل رسم التصالح عن المتر الواحد عن خمسين جنيهاً، ولا يزيد على ألفين وخمسمائة جنيه، مع الاسترشاد بما سبق أن حددته اللجان المشار إليها في المادة الخامسة من القانون رقم 17 لسنة 2019 المشار إليه ل.

ويتم استكمال سداد باقي رسم التصالح خلال ستين يوماً من تاريخ إخطار طالب التصالح بالموافقة على طلب التصالح من قبل اللجنة المنصوص عليها في المادة (5) من هذا القانون. ويجوز بقرار من رئيس مجلس الوزراء منح نسبة تخفيض لا تزيد على 25% من إجمالي رسم التصالح في حالة السداد. مباشر.

كما يجوز سداد باقي بدل التصالح على أقساط لمدة لا تزيد على خمس سنوات، على أن يستحق عائد لا يزيد على 7% وفقاً لما تحدده اللائحة التنفيذية أو القانون، من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخه. السداد إذا زادت مدة التقسيط على ثلاث سنوات، ويؤخذ في الاعتبار الخصم. ما سبق دفعه في أحكام قضائية تتعلق بالمخالفات محل النظر.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى