مصر

حياة كريمة.. قافلة طبية بقرية كفر ابراش مركز مشتول السوق فى الشرقية

أنهت قافلة جامعة الزقازيق للطب التنموي الشامل، اليوم الإثنين، عملها بفحص 1270 حالة من أهالي قرية كفر إبراش مركز مشتول السوق بالشرقية، في العديد من التخصصات الطبية، كما بدأت العيادات في استقبال الحالات منذ الصباح الباكر، ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، حيث انطلق الموكب. تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومديرية الصحة.

ورافق القافلة أساتذة وطلاب كلية الطب، تحت رعاية الدكتور أحمد العناني عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتورة أمل عطا نائب عميد الكلية. لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تم الكشف عن 960 حالة، وتم تحويل 37 حالة إلى مستشفى جامعة الزقازيق بالعديد. من التخصصات الطبية وهي ( الباطنية – المتوطنة – العظام – الروماتيزم – الصدر – القلب – الأطفال – الجلدية – العيون – الأذن والأنف والحنجرة ) بالإضافة إلى مشاركة كلية التمريض في حملة الكشف عن أمراض الضغط ، وبلغ عدد الحالات 310 حالة، وتم توجيه الحالات التي تم الكشف عنها إلى العيادات المتخصصة تحت رعاية الدكتورة نادية طه عميدة كلية التمريض، والدكتورة أماني حامد وكيلة الكلية. لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، أن إطلاق القوافل التوعوية الطبية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” واستمرارًا لدور الجامعة ومسئولياتها في خدمة المجتمع المصري والوطن. البيئة المحيطة ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية لأهالي المناطق الأكثر احتياجاً في ظل مسؤولية الجامعة الاجتماعية وتنفيذ خطتها التي من أهم أولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية وتقديم خدمات متميزة خدمات العلاج.

من جانبها أشارت الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة إلى مشاركة كلية الصيدلة في عمل القافلة من خلال صرف الأدوية لجميع الحالات مجانا وتحديد مواعيد تناول الجرعات، وذلك تحت رعاية الدكتورة. أمل الجندي عميدة الكلية، والدكتورة نهلة يونس وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. كما أرسلت مديرية الصحة سيارة تنظيم الأسرة وقام الفريق المرافق لها بفحص نساء القرية وصرف وسائل تنظيم الأسرة مجاناً.

كما قام فريق من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بعقد لقاءات مع المستفيدين والشباب والتوعية بمخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات.

جدير بالذكر أن عمل القافلة نظمه محمود نصر مدير الإدارة العامة للمشروعات، وعدد من العاملين بالقطاع، واختتمت القافلة عملها وسط ترحيب واستحسان ورضا واهتمام من جانب الجهات المعنية. الناس، الذين أشادوا بالخدمات الطبية والتوعوية المقدمة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى