منوعات

عبدالوهاب غنيم: مصر لديها بنية تحتية رقمية قوية بدعم كبير من القيادة

وتحدث الدكتور عبد الوهاب غنيم، نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، عن رسائل الرئيس السيسي خلال افتتاح مراكز البيانات الحكومية والحوسبة السحابية وأهمية مشروعات مصر الرقمية في الاستثمار البشري وبناء الشخصية المصرية وتوفير فرص العمل فرص للشباب قائلا: “يوم تاريخي لمصر لدخول عالم الرقمنة. البيانات أو المعلومات التي تستخدم الحوسبة السحابية تعتبر أمناً قومياً للدول”.

وأضاف عبد الوهاب غنيم خلال حوار مع برنامج “الحياة اليوم”، على قناة الحياة، أنه عندما أطلق الرئيس السيسي مبادرة التحول الرقمي عام 2018، كان للدولة هدف أساسي وهو إدخال مصر إلى مرحلة التحول الرقمي. عصر الرقمنة، وتضاعفت سرعة الإنترنت 13 مرة، وأصبحنا رقم واحد في أفريقيا في السرعة. إنترنت ثابت.

وأشار عبد الوهاب غنيم إلى أن البلاد لديها الآن شبكة إنترنت آمنة وأصبحت عامل جذب للشركات، وبدأ الشباب في خدمة الشركات في أوروبا وأمريكا، وأصبح لدينا الآن مركز بيانات واحد تشترك فيه الحكومة لنرى بعضها البعض، وتم إنشاء قاعدة بيانات موحدة.

وتابع عبد الوهاب غنيم، أن مصر أنشأت جهاز كمبيوتر خاصا بالجهات الحكومية، وهو عبارة عن شبكة إنترنت مغلقة لا يمكن اختراقها من الخارج، وشبكة عامة للمواطنين للحصول على الخدمة عن طريق الهاتف.

وقال عبد الوهاب غنيم، “إن الله يبارك لمصر موقع استراتيجي و90% من الكابلات البحرية تمر من خلاله، ولدينا أكثر من نقطة هبوط للكابلات منها على البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط”، لافتا إلى أن الدولة المصرية لديها وعمال فنيون جاهزون، وبنية تحتية رقمية قوية، ودعم قوي من القيادة السياسية. ستكون مصر مركزًا إقليميًا للبيانات في الشرق الأوسط.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى