اقتصاد

أسعار الذهب ترتفع عالميًا مع استمرار التوترات بالشرق الأوسط

1 ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين، إذ أدى استمرار التوترات في الشرق الأوسط والتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيبدأ خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام إلى زيادة جاذبية المعدن النفيس. وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2309.24 دولار للأوقية بحلول الساعة 0427 بالتوقيت المحلي. بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 2318.80 دولار للأوقية.
وقال كلفن وونغ، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في OANDA: “سينظر المستثمرون إلى الوضع السياسي في الشرق الأوسط وكيف ستسير المفاوضات الجارية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، وإذا تضاءلت الآمال في التوصل إلى هدنة، الذهب سوف يرتفع.”
وقال ييب جون رونغ، استراتيجي أداء السوق في IG، “إن البيانات الأمريكية الضعيفة توفر المزيد من المرونة في السياسة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي فيما يتعلق بخفض أسعار الفائدة”، مما يمهد الطريق لاستقرار أسعار الذهب.
أظهرت بيانات يوم الجمعة أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة تباطأ أكثر من المتوقع في أبريل، مما عزز التوقعات بأن البنك المركزي الأمريكي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.
وفقًا لأداة مراقبة الاحتياطي الفيدرالي الصادرة عن بورصة شيكاغو التجارية، تتوقع الأسواق خفضًا بنسبة 67% في أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر، كما أن ارتفاع أسعار الفائدة يقلل من جاذبية امتلاك الذهب الذي لا يدر عائدًا.
قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جون ويليامز يوم الجمعة إن هدف التضخم بنسبة 2٪ يعد “حاسمًا” لجهود بنك الاحتياطي الفيدرالي لتحقيق استقرار الأسعار.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.3% إلى 26.89 دولارا للأوقية، وخسر البلاتين نحو 0.7% إلى 948.97 دولارا، وصعد البلاديوم 0.1% إلى 946.58 دولارا.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى