سياسة وبرلمان

المصريين الأحرار: استهداف حماس كرم أبو سالم عرقل مساعى التوصل لحلول عادلة

أعلن حزب المصريين الأحرار برئاسة النائب د. عصام خليل، دعمه الكامل للموقف المصري القوي والمشرف في جهوده الحثيثة لتحقيق السلام في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية العادلة.

وأيد الحزب موقف الدولة المصرية الثابت ودعا جميع أطراف الأزمة الحالية إلى العودة إلى المفاوضات وعدم التصعيد، كما يستنكر الحزب خطورة التصعيد الحالي على الجانبين وما يترتب عليه من عواقب وخيمة ومخاطر جسيمة. .

ويحمل حزب المصريين الأحرار الجانب الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن أي خسارة في الأرواح أو الممتلكات قد تنجم عن هذا العدوان الغاشم، وسط صمت مخزي من المجتمع الدولي.

وأدان الحزب استهداف حماس للمواطن كرم أبو سالم، تلك العمليات التي تعرقل جهود التوصل إلى حلول سلمية عادلة، وتضر بشكل خطير بمصالح الشعب الفلسطيني. وندعوها إلى إعادة النظر في مواقفها وإعطاء الأولوية للغة الحوار والتفاوض للوصول إلى الحلول.

وشدد الحزب على ضرورة العودة فوراً إلى طاولة المفاوضات واستئناف الجهود الدبلوماسية البناءة التي تطمح إليها الدولة المصرية الحريصة على القضية، والأشقاء في العزة.

وثمن حزب المصريين الأحرار رئيسا وقيادات وأعضاء الجهود الكبيرة التي تبذلها مصر وقيادتها الحكيمة في القيام بكل ما يلزم لاحتواء الأزمة من خلال اتصالاتها المكثفة مع مختلف الأطراف، بالإضافة إلى دور الوفد الأمني ​​المصري. والعمل الجاد على إعادة الهدوء والاستقرار إلى المنطقة.

كما أشار الحزب إلى أن الدولة المصرية العظيمة لا تزال تفتح معبر رفح بشكل طبيعي لضمان استمرار حركة الأفراد والمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وعملها الدؤوب لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأكد حزب المصريين الأحرار إيمانه الراسخ بأن السلام هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
ويدعو الحزب إلى ضرورة توحيد كافة الجهود العربية والدولية لدعم جهود مصر لتحقيق هذا الهدف المنشود.

وأخيرا، يجدد الحزب ثقته الكاملة في القيادة المصرية الحكيمة، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كل خطواته ومساعيه المخلصة لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى