سياسة وبرلمان

نائب بالشيوخ: موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية

أشاد النائب عصام هلال، وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، بجهود الدولة المصرية وقيادتها السياسية، وكان موقفها واضحًا وثابتًا منذ اللحظة الأولى لاندلاع الحرب اللاإنسانية التي شنها الكيان الصهيوني. وأكد الكيان ضد أهلنا في غزة تداعيات أحداث 7 أكتوبر الماضي، وأكد رفضه تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين إلى دول الجوار، وهو الموقف الذي أعلنوه وسط تجاهل المجتمع الدولي للمجازر التي ارتكبها الكيان. الاحتلال في غزة. والحقيقة أن هناك دولاً كثيرة دعمت الكيان الصهيوني في جرائمه ودعمته بكل الطرق.

وأضاف في تصريح لـ”اليوم السابع” أن موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وبحكمة وشجاعة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تبلور الموقف المصري وتمحور الموقف العالمي حوله بعد أن انقطع الموقف العالمي تماما. منحازة للاحتلال، وتتبنى وجهة نظر الكيان الصهيوني فقط وتؤيد جرائمه، لذلك بدأت وجهة النظر تسير في مسارها الطبيعي إلى حد ما بعد الموقف المصري الشجاع، مؤكدا على دور مصر في الوساطة لجلب كافة الأطراف الأطراف المعنية إلى طاولة المفاوضات لوقف إراقة الدماء المستمرة منذ عدة أشهر بحق المدنيين الأبرياء.

وأشار السيناتور إلى أن الدولة المصرية لم تتردد في مد يد العون لأشقائنا الفلسطينيين، حيث اصطفت طوابير الشاحنات المحملة بالإغاثة والإمدادات الغذائية أمام معبر رفح لعدة أيام حتى تمكنت من الوصول إلى أهلنا في غزة. وضغطت غزة والدولة المصرية بكل الطرق لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية بشكل مستمر. ووجدت أن المساعدات تتأخر في الدخول عبر معبر رفح البري بسبب بلطجية المستوطنين الذين يسيطرون على الجانب الفلسطيني من معبر رفح ويعرقلون دخوله. لجأت إلى الجو وأسقطت مساعدات إنسانية من الطائرات على إخواننا في غزة لإيصالها بالسرعة الممكنة لمساعدتهم في محنتهم.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى