فن ومشاهير

هنومة نجمة بوستر مهرجان الإسكندرية السينمائى فى دورته الأربعين

كتبت/ زيزي عبد الغفار

في محاولة للتفكير خارج الصندوق، يعود مهرجان الإسكندرية لسينما البحر الأبيض المتوسط ​​إلى كلاسيكيات السينما المصرية لاختيار الفيلم الرابع والرائع في قائمة أفضل 100 فيلم مصري في استفتاء مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 1996، وهو فيلم باب الحديد. ليكون ملصق الدورة الأربعين للمهرجان.

في لوحة رائعة للفنان رضا خليل، تمثل النجمة هند رستم، أو هانومة، بائعة المشروبات الغازية، وبجانبها دلو من الزجاجات في مؤخرة إحدى عربات القطار.

اتخذ المخرج المصري الإسكندرية الدولي محطة مصر موقعا رئيسيا لأحداث الفيلم، الذي عرض من خلال قصة حب مشكلة الحمالين في محطة مصر وسعيهم إلى إنشاء نقابة تحفظ حقوقهم. تم إنتاج الفيلم عام 1958 ليحتل مكانة متميزة في تاريخ السينما المصرية القديمة.

ويتميز البوستر بالألوان الكلاسيكية وهو دليل على النجاح الذي حققه الفيلم مع مرور الوقت من خلال عرضه التلفزيوني بعد 64 عاما من عرضه الأول، رغم سوء الحظ وعدم نجاحه في أول عرض جماهيري في دور العرض.

يشار إلى أن المهرجان يقام خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وينظمه المركز المصري. جمعية الكتاب والنقاد السينمائيين، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس المهرجان.

جدير بالذكر أن الفنان رضا خليل أمين الفنان المبدع في عالم التصوير الفوتوغرافي يعتبر من أبرز الفنانين في مجال التصوير الفوتوغرافي حيث يتمتع بمهارات استثنائية وإبداع منقطع النظير في إيصال رسالته الفنية إلى العالم من خلال سجله الفني الحافل وحضوره الدائم في المعارض المحلية والدولية، كما يظهر تأثيره الكبير على الساحة الفنية التشكيلية.

شغل رضا خليل عدة وظائف منها العمل كفنان صحيفة في مؤسسة دار الهلال، حيث أظهر مهاراته في مجال الرسم والإبداع في تقديم المحتوى الفني، بالإضافة إلى كونه عضوا في نقابة الفنانين التشكيليين جمعية فناني الغوري، وعضو الجمعية الوطنية للفنون (أصالة).


بوستر مهرجان الإسكندرية الدورة الأربعين

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى