تقارير

أستاذة قانون دولى: التصويت لصالح فلسطين بالأمم المتحدة يحترم حقوق الإنسان

وكالات  

ـ

ورحبت الدكتورة نادية بن عامر أستاذة القانون الدولي بالجامعات الليبية بتصويت 143 دولة على قرار منح فلسطين عضوية الأمم المتحدة، قائلة: “هذا استحقاق لحقوق الشعب الفلسطيني، وهو حق خطوة تؤكد احترام الديمقراطية وحقوق الإنسان”.

وقالت في تصريحات لليوم السابع: “نتمنى أن تحصل فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وألا تتأثر الدول التي امتنعت عن التصويت لصالح فلسطين بذلك”، معتبرة ذلك إهانة لقوانينها وديمقراطيتها. وحقوق الإنسان.

وعلقت الدكتورة نادية بن عامر على امتناع بعض الدول الأعضاء في الأمم المتحدة عن التصويت لصالح فلسطين، قائلة: “وهذا يؤكد دعمهم للظلم الذي لحق بأطفال غزة والقتل العمد للمدنيين”.

وأكد أن هذا القرار الذي صدر عن أكثر من ثلث العدد، يعتبر قرارا مصيريا لدولة فلسطين للمطالبة بحقوق شعبها أسوة ببقية شعوب العالم. كما يؤكد على أن دولة فلسطين مؤهلة للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مما يمنحها امتيازات طلب طرح المقترحات للتصويت وطلب إدراج البنود في جدول الأعمال. الأعمال المؤقتة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أقرت 143 دولة قرارا يدعم طلب فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ويوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في الطلب، ويحدد أيضا سبل تنفيذ الحقوق والامتيازات الإضافية المتعلقة بمشاركة فلسطين في الأمم المتحدة. الأمم المتحدة، في الوقت الذي تواصل فيه “إسرائيل” شن حربها البرية والبحرية والجوية على قطاع غزة لليوم الـ218 من حرب الإبادة التي تخوضها ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وصوت لصالح القرار 143 عضوا ومعارضة 9، فيما امتنع 25 عن التصويت. ويتطلب اعتماد القرار الحصول على تأييد ثلثي الدول الأعضاء الحاضرة والمصوتة. ويؤكد القرار قناعة الجمعية العامة بأن دولة فلسطين مؤهلة تماما لعضوية الأمم المتحدة وفقا لميثاقها، ويشير إلى الدعم الواسع النطاق من الدول الأعضاء في المنظمة لقبول فلسطين عضوا، خلال استئناف الدورة. الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للأمم المتحدة، والتي تنعقد تحت عنوان: “الإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في القدس الشرقية المحتلة وبقية الأرض الفلسطينية المحتلة”.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى