مصر

حياة كريمة.. مباني حديثة وتطوير مراكز الشباب بقرى أسوان "صور"

إن اهتمام الدولة المصرية ببناء وتطوير ودعم البنية التحتية يأتي بالتوازي مع اهتمامها ببناء الفرد والمجتمع، ودعم كافة المجالات التي من شأنها بناء الإنسان، خاصة الصحة والتعليم والرياضة.

تواصل محافظة أسوان جني ثمار مشروعات مبادرة “الحياة الكريمة” الرئاسية بعد الانتهاء من عدد كبير منها، ودخل بعضها الخدمة بعد استلامها من الجهات المكلفة باستلام المشروعات، حيث تجري عملية التسليم للمشاريع المشروعات التي تم الانتهاء منها، يأتي بدء التشغيل التجريبي ودخولها الخدمة تباعًا، لتنتقل إلى مستوى الخدمة الذي ارتفع عن الفترة السابقة إلى مستوى عالٍ يليق بالمواطن المصري. ومن القطاعات المهمة، قطاع المنشآت الرياضية بقرى حياة كريمة بمحافظة أسوان، لتكون هذه المنشآت الشبابية متنفسًا للشباب لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية المختلفة، وتوظيف طاقاتهم بشكل إيجابي. في إطار الخطة المركزية لوزارة الشباب والرياضة، وتحت إشراف… إدارة الإنشاءات، وذلك لضمان تفعيل كافة الأنشطة والخدمات ووصولها إلى كافة الشباب.

وضمن المرحلة الأولى لمراكز الشباب بأسوان، تضمنت خطة تطوير مراكز الشباب بحياة كريمة إنشاء ملاعب رياضية، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية. وتضم مراكز الشباب في قرى حياة كريمة ملاعب قانونية، وملاعب خماسية مرصوفة بالعشب الصناعي ومجهزة بالإضاءة، بالإضافة إلى مباني إدارية تحتوي على قاعات ألعاب ومعدات. بالكامل وبالأسوار لخدمة أهالي قرى أسوان، ويتم ارتيادها حتى يتمكن أهالي القرية من قضاء أوقات فراغهم في مراكز الشباب وممارسة كرة القدم، بالإضافة إلى تنشيط الأنشطة الرياضية والاجتماعية.

وتم تنفيذ نسبة كبيرة من مراكز الشباب في الموعد المحدد لها، خاصة في الأماكن النائية والصحراوية مثل قرى وادي النقرة ووادي خاريت ووادي العبادي. ضمن خطة متكاملة لإنشاء وتطوير مراكز الشباب في كافة مناطق المحافظة بهدف تنمية مهارات الشباب رياضياً وذهنياً ورفع الوعي الثقافي لديهم، وجاري تكثيف الجهود لاستكمالها. من كافة المشروعات الرياضية والشبابية الجديدة بأسوان تحقيقا لرؤية مصر 2030.

يتم تنفيذ أعمال إنشاء وتشطيب مراكز شبابية من أجل حياة كريمة بالقرى المستهدفة على أعلى مستوى لخدمة قطاع كبير من الشباب الذين يحبون الرياضات المختلفة، وذلك ضمن مشروعات المبادرة التي تقام داخل القرى محافظة أسوان، ويجري العمل على قدم وساق داخل عدد من مراكز الشباب، وتطوير وإحلال وتجديد عدد آخر. مراكز الشباب، لاستيعاب طاقات الشباب في ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة لتخريج أجيال من الأبطال في مختلف الرياضات الفردية والجماعية، في إطار اهتمام الدولة بقطاع الشباب والرياضة لتحسين جودة الخدمات ودعمها وتوسيعها. أسس الممارسة الرياضية والمنافسة، وتوفير البيئة الرياضية لجميع فئات المجتمع.

من نتائج المشروعات الرياضية بقرى حياة كريمة بأسوان حدوث نهضة رياضية كبيرة من خلال افتتاح مراكز شبابية جديدة بالإضافة إلى المجالات الخماسية والشبابية والقانونية وذلك بهدف وتوفير وسائل الدعم والرعاية للرياضيين من أبناء المحافظة لأنهم أمل الغد وثروة مصر التي يجب أن نستثمرها.

استقبلت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة أسوان، 14 مركز شباب عبر دار الهندسة، من أصل 57 مركز شباب جاهزة للتسليم، وتم الانتهاء منها بنسبة 100%، فيما جارى العمل على 100 مركز شباب آخر بمتوسط ​​نسبة تنفيذ 100%. أكثر من 70% ضمن المبادرة الرئاسية.


تطوير مراكز الشباب
 المباني الحديثة وتطوير مراكز الشباب (2)
مباني حديثة

 المباني الحديثة وتطوير مراكز الشباب (3)
المباني الحديثة وتطوير مراكز الشباب

 المباني الحديثة وتطوير مراكز الشباب (4)
تطوير مراكز الشباب بأسوان
 المباني الحديثة وتطوير مراكز الشباب (5)
المباني الحديثة وتطوير مراكز الشباب


المباني الحديثة وتطوير مراكز الشباب (7)

 المباني الحديثة وتطوير مراكز الشباب (8)
المباني الحديثة وتطوير مراكز الشباب (8)

 المباني الحديثة وتطوير مراكز الشباب (9)

مباني حديثة ضمن حياة كريمة بأسوان


المباني الحديثة وتطوير مراكز الشباب (10)

 المباني الحديثة وتطوير مراكز الشباب (11)
المباني الحديثة وتطوير مراكز الشباب

 المباني الحديثة وتطوير مراكز الشباب (12)

مباني حديثة ضمن حياة كريمة بأسوان

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى