علوم وتكنولوجيا

زيادة مبيعات أيفون فى الصين بنسبة 12% خلال مارس بعد تخفيض الأسعار

مي كمال الدين   

ارتفعت شحنات هواتف iPhone في الصين بنسبة 12% في شهر مارس بعد أن خفضت الشركة وتجار التجزئة التابعين لها الأسعار، وفقًا لبيانات من شركة أبحاث حكومية صينية.

أظهرت بيانات من الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CAICT) المنشورة يوم الأربعاء أن شحنات الهواتف ذات العلامات التجارية الأجنبية في الصين زادت بنسبة 12 بالمائة في مارس إلى 3.75 مليون وحدة من 3.35 مليون في العام السابق.

وعلى الرغم من أن البيانات لم تذكر صراحة شركة أبل، إلا أن الشركة هي صانع الهواتف الأجنبية المهيمنة في سوق الهواتف الذكية في الصين، وهذا يشير إلى أن الزيادة في شحنات الهواتف ذات العلامات التجارية الأجنبية يمكن أن تعزى إلى أداء أبل.

جاءت زيادة مبيعات Apple في شهر مارس في أعقاب جهود الخصم القوية التي قادتها الشركة والبائعين الخارجيين في الفترة التي سبقت الشهر، مع تقديم بعض طرز iPhone 15 بخصومات تصل إلى 10 بالمائة.

ويبدو أن تخفيضات الأسعار قد حفزت الطلب وساهمت في نمو الشركة في السوق الصينية. ويمثل هذا تحولا كبيرا عن الشهرين الأولين من عام 2024، عندما شهدت شركة أبل انخفاضا بنسبة 37 بالمئة في المبيعات، وفقا لحسابات رويترز المستندة إلى بيانات CAICT.

خلال الربع الأول من هذا العام، انخفضت شحنات هواتف أبل الذكية في الصين بنسبة 19%، وهو أسوأ أداء لها منذ عام 2020، وفقًا لشركة الأبحاث Counterpoint. وكان السبب الرئيسي لانخفاض مبيعات شركة أبل هو إطلاق هواوي لهاتف ذكي متطور ومبيعاتها الناجحة. في أغسطس من العام السابق.

أظهرت بيانات من Visible Alpha أن شركة Apple أعلنت عن مبيعات بقيمة 16.37 مليار دولار للربع المالي الثاني المنتهي في 30 مارس في منطقة الصين الكبرى، بانخفاض 8.1 بالمائة ولكن أعلى من توقعات المحللين البالغة 15.59 مليار دولار.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى