سياسة وبرلمان

عضو أمناء التحالف الوطنى: اجتماع قريب للمجلس لتحديد أولويات عمل الفترة القادمة

أكد الدكتور مصطفى زمزم عضو مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل التنموي المدني أن نشر القرار الجمهوري رقم 149 لسنة 2024 بإنشاء التحالف الوطني للعمل التنموي المدني في الجريدة الرسمية هو تجسيد لواحدة من القرارات الرئاسية المهمة في مسيرة العمل المدني لتكون بداية جديدة للعمل المدني وللتحالف الوطني بشكل خاص. وهو يمثل تأكيداً على أهمية دور المجتمع المدني في بناء الجمهورية الجديدة.

وأوضح عضو مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل التنموي الخاص في تصريح لـ”اليوم السابع” أن المجلس سيعقد اجتماعه الأول خلال الأيام المقبلة بعد إعلان الأسماء الأربعة المتبقية والتي سيتم تعيينها من قبل الرئيس الجمهورية. وبعد ذلك سيتم تشكيل لجان عمل داخل المجلس، وسيتم تقسيم المهام، واختيار المجلس التنفيذي. بعد ذلك سيبدأ أمناء التحالف الوطني بإقرار الأطر العامة وتحديد الأولويات للفترة المقبلة ومواجهة المعوقات التي تحد من جهود مؤسسات التحالف، مؤكدين أن ملفات مهمة تنتظر مجلس أمناء التحالف. لتتبعها انطلاقة جديدة لها ككيان واحد وبكل مؤسساته.

وأشار إلى أن القرار يمثل بداية مرحلة جديدة من العطاء من كبرى مؤسسات المجتمع المدني، ليس فقط في تحقيق أهداف دعم الفئات الأكثر ضعفا داخليا، ولكن تحقيقا لرؤية الدولة المصرية في دعم الأشقاء أثناء الأزمات والأزمات. الكوارث على المستوى الإقليمي وحتى العالمي.

وأكد أن التحالف الوطني للعمل المدني، منذ تشكيله استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في مارس 2022، لعب أدوارًا مهمة جدًا في دعم الشرائح الأكثر ضعفًا من أجل مواجهة تداعيات أزمة كورونا. والأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة، وأولها محور تأمين الاحتياجات الغذائية للشرائح التي تأثرت بالتحديات الأخيرة. بالإضافة إلى نماذج رائدة في التمكين الاقتصادي من خلال مبادرة كبيرة مثل قوارب المزرعة وسبل العيش، بما في ذلك مبادرة مراكز استدامة.

وأضاف أن التحالف الوطني قدم نماذج رائعة في تقديم الخدمات الطبية النوعية للناس في أماكن إقامتهم، وإطلاق أكثر من مؤسسة طبية تديرها منظمات المجتمع المدني، إضافة إلى دعم القطاع الطبي والحكومي للخدمات التي يقدمونها. تقديم، بالإضافة إلى رفع الوعي الاجتماعي والتمكين الاجتماعي للشرائح المستهدفة، مشيراً إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي نجح في ترجمة توجيهات الدولة لدعم الأشقاء في قطاع غزة من خلال تنظيم 8 قوافل رئيسية بالمواد الإغاثية تتراوح بين الغذاء والإمدادات الطبية وسيارات الإسعاف وغيرها من المساعدات والملابس الجاهزة والخيام.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى