منوعات

على الدين هلال: نتنياهو تعهد بالقضاء على حماس ولم ينجح وبايدن متخبط فى مواقفه

وتحدث الدكتور علي الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية، عن الانقسامات المختلفة داخل إسرائيل، قائلاً: “هناك انتقادات للجيش الإسرائيلي من قبل أهالي المعتقلين، كما أن هناك انقسامات سياسية داخلية في إسرائيل على كافة المستويات، بالإضافة إلى وجود انقسام متأصل في المجتمع الإسرائيلي”.

وأضاف علي الدين هلال خلال لقاء مع برنامج “في المساء مع قصواء” الذي يقدمه الإعلامي قصواء الخلالي على قناة CBC، أن هذه الانقسامات تلقي بظلال من الشك على قدرة نتنياهو على تحقيق الأهداف التي أعلن عنها ومن بينها القضاء على حماس ، لكنه لم ينجح حتى الآن.

وأشار علي الدين هلال إلى أن نتنياهو أضعف قدرات حماس لكنه لم ينهها. واستطاعت المقاومة أن تتجمع في الشمال وخانيونس وقتلت ضباط وجنود الاحتلال. كما تعهد بتحرير الرهائن لكنه فشل في ذلك.

وأكد علي الدين هلال أن مصر دولة عريقة، وتقوم على أمنها القومي ومصالحها الوطنية، ولا ينبغي أن نخجل من قول ذلك. وتشعر مصر بدور خاص ومسؤولية تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وتسعى إلى تحقيق السلام والأمن في المنطقة بحكم ثقلها السياسي، ولا تتردد في استخدام قوتها. إذا شعرت أن ذلك أصبح ضرورياً لأمنها القومي.

قال علي الدين هلال، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن مرتبك في مواقفه بشأن تطورات الحرب على غزة بعد أن ربط وقف إطلاق النار بالإفراج عن المعتقلين، ويصدر تصريحات متناقضة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى