علوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت تخطط لإنهاء تجميد رواتب بعض الموظفين

مي كمال الدين   

وبعد تجميد الرواتب العام الماضي، تخطط مايكروسوفت لإعادة الزيادات على أساس الأداء لبعض الموظفين خلال دورة المراجعة لهذا العام، والتي بدأت في أبريل.

ولم يتم الإعلان عن خطط على مستوى الشركة، لكن سكوت جوثري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة السحابة والذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت، قال في اجتماع للموظفين إن زيادات الجدارة ستزداد هذا العام، وتطلق مايكروسوفت على الزيادات القائمة على الأداء اسم “زيادات الجدارة”.

على الرغم من أن الضجيج المصاحب للذكاء الاصطناعي قد دفع شركة Microsoft إلى تقييم بقيمة 3 تريليون دولار، مما يجعلها الشركة العامة الأكثر قيمة في العالم، فقد كان عامًا صعبًا بشكل عام بالنسبة للموظفين.

وفي عام 2022، منحت مايكروسوفت زيادة شاملة في التعويضات للموظفين عند المستويات 67 أو أقل من خلال منح أسهم أكبر. وجاء ذلك ردا على الاستياء الداخلي المتزايد من التعويضات ومنع الموظفين من الذهاب إلى شركات مثل أمازون للحصول على أجور أفضل، لكن هذه الزيادات اعتبرها البعض مخيبة للآمال. .

كما عززت Nvidia مؤخرًا جوائز أسهم الموظفين بنسبة 25٪ بمنحة لمرة واحدة، وفي الربيع الماضي، بعد تسريح العمال بشكل كبير في صناعة التكنولوجيا، جمدت Microsoft زيادات الأجور الأساسية وخفضت ميزانيتها للمكافآت وجوائز الأسهم.

وقد تعرض هذا القرار لانتقادات متكررة من قبل العديد من الموظفين داخليًا. بدأت دورة المراجعة السنوية لشركة Microsoft بمراجعة الأداء في أبريل، ومن المقرر أن تبدأ الإشعارات حول كيفية تأثير الأداء على التعويض في 15 أغسطس تقريبًا، ودفع التعويضات في 15 سبتمبر تقريبًا.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى