مصر

إقبال سياحى للأفواج الأوروبية للاستمتاع بالحضارة الفرعونية بمعابد الأقصر

تشهد الآثار الموجودة في معابد الأقصر والكرنك حالة من الإقبال السياحي الكبير بشكل يومي بمحافظة الأقصر، حيث تتواصل الزيارات السياحية والإقبال الكبير من مختلف دول أوروبا وآسيا والأمريكتين، حيث يتواجد السياح عند تواجدهم في وتحظى الأقصر بدعم كبير من مسئولي المعابد، وتنظيم الجولات والرحلات الصباحية. وفي المساء للاستمتاع بأبرز الرحلات السياحية والأثرية حول العالم، والتي تجذب الجميع للقيام بجولة صباحية في المعالم الأثرية شرق وغرب الأقصر، والنزهة ليلاً في شوارع المدينة بعربات الحنطور، على الكورنيش ، وغيرها من المعالم السياحية المبهجة.

يقول الطيب غريب، مدير معابد الكرنك، إن المعابد وسط مدينة الأقصر تشهد حالة متميزة من الإقبال السياحي من المجموعات القادمة من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بالحضارة المصرية القديمة نهارا في المعابد، حيث تعد واحدة من أبرز الأماكن التي يزورها السائحون في الأقصر. معابد الكرنك الصبح بيت . أكبر عبادة في تاريخ البشرية، كما يقول صلاح المساخ مدير معابد الكرنك. تم بناؤه على كورنيش النيل بمدينة الأقصر، وأطلق عليه اسم “معابد الكرنك” لأنه يضم بداخله 11 معبدا وليس معبدا واحدا كما يشاع، وكان اسمها في الحضارة المصرية القديمة معابد آمون. (منحوتة رع سيجيم) حيث تم بناؤه ليكون دار عبادة لثالوث طيبة المقدس، ويتكون هذا الثالوث من الإله “آمون”، وزوجته “موت”، وابنهما الإله “خون سو”. وبعد الكرنك، يزور السائحون أيضًا معبد الأقصر على كورنيش النيل، وهو المعبد الذي بني في عهد الملك أمنحتب الثالث لعبادة الإله آمون رع، بالإضافة إلى تأكيد نسبه إلى الإله آمون، في “1390-2353”. قبل الميلاد.”

وأضاف الطيب غريب لـ«اليوم السابع» أن حركة السياحة بالأقصر زادت بشكل ملحوظ خلال تلك الفترة، خاصة في ظل الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتسهيل التعامل مع التذاكر المجمعة لزيارة المواقع الأثرية والمتاحف التي تقدمها شركات السياحة. الشراء لعملائهم السياح الذين يرغبون في دخول هذه المواقع. والمتاحف من مركز التذاكر المجمعة بالوزارة. ويكون الدفع لهذه التذاكر عن طريق التحويلات البنكية من حساب الشركة بالبنك أو باستخدام البطاقات البنكية بالمركز أو تقوم شركة السياحة بإصدار بطاقة دفع نقدي من أحد البنوك المصرية التي توفر بطاقات الدفع للشركات ويتم تسليمها إلى الدليل. أو المندوب لشراء التذاكر في الموقع مما يعمل على تحسين التجربة السياحية وتسهيل عملية الدخول إلى الموقع الأثري وتجنب التزاحم أو التزاحم أمام بوابات الدخول.


المجموعات السياحية تستمتع بمعابد الأقصر

مجموعات متميزة من السائحين بمعابد الأقصر
مجموعات متميزة من السائحين بمعابد الأقصر

تتوافد حشود من جميع أنحاء العالم إلى معابد الكرنك
تتوافد حشود من جميع أنحاء العالم إلى معابد الكرنك

تدفق الأفواج السياحية إلى الأقصر
تدفق الأفواج السياحية إلى الأقصر

تدفق أعداد كبيرة من السياح إلى معابد الكرنك
تدفق أعداد كبيرة من السياح إلى معابد الكرنك

جزء من الطلب السياحي على المعابد
جزء من الطلب السياحي على المعابد

- زيارات سياحية مميزة لمعابد الكرنك
– زيارات سياحية مميزة لمعابد الكرنك

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى