سياسة وبرلمان

برلمانى: التحالف الوطنى أطلق عدة مبادرات تستهدف بناء الإنسان والاستثمار فيه

أكد النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب، منسق التحالف الوطني للعمل المدني بالأقصر، أن التحالف الوطني لعب دورًا كبيرًا في دعم الفئات الأكثر احتياجًا في كافة قرى وريف مصر، ودوره ولم يقتصر الأمر على تقديم المساعدات الغذائية والعينية فقط، بل أطلقت عدة مبادرات تهدف إلى بناء الإنسانية. وكيفية الاستثمار فيه.

وأضاف إدريس أن التحالف الوطني لعب دوراً بارزاً في توسيع نطاق مشاريع الحياة الكريمة التي تهدف إلى تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات في القرى الأكثر احتياجاً. كما نفذ التحالف مشاريع كبيرة لدعم جهود إعادة إعمار قطاع غزة وأطلق قوافل شاملة محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية. مواد غذائية وعلاجية تشمل أطباء من كافة التخصصات وأدوية ومعدات طبية لدعم أهالي قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية بالتنسيق مع الجانب الفلسطيني.

وأضاف عضو مجلس النواب أن التحالف الوطني للعمل التنموي الخاص ساهم بشكل كبير في تحقيق طفرة تنموية كبيرة في مصر ونجح ككيان غير حكومي، وأحد منظمات المجتمع المدني المصرية التي تحفز وتشجع المنظمات الأخرى على الجمعيات تغيير سياساتها وأهدافها واستراتيجياتها وأجنداتها بما يتوافق مع أولويات واحتياجات المجتمع والوطن. وبما يساهم ويعظم دور المجتمع المدني كشريك للدولة والوطن في تحقيق جهود التنمية.

وأكد أن الدولة المصرية تبذل جهودًا كبيرة لدعم الشعب الفلسطيني وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، مشددًا على دور مصر كمدافع عن القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن التحالف الوطني له دور ملموس في تقديم المساعدات الإنسانية. لأهل غزة وأن هذا الدور هو دور وطني وشاهد عليه. كافة المنظمات العالمية والدولية.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى