العالم

رئيس كولومبيا لنتنياهو: أنت ترتكب إبادة جماعية.. أوقف المذبحة

وشهدت منصة “إكس” حربا كلامية بين الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة، والتي اعتبرها بيترو “حرب إبادة”، والتي قطعت علاقات بلاده الدبلوماسية مع إسرائيل.

وشن غوستافو بيترو، اليوم الأحد، هجوما جديدا ردا على رد نتنياهو على تغريدته السابقة.

ووجه بيترو حديثه لنتنياهو قائلا: “السيد. يا نتنياهو، سيسجلك التاريخ كمرتكب جريمة إبادة جماعية. إن إلقاء القنابل على آلاف الأطفال والنساء وكبار السن الأبرياء لا يجعلك بطلاً.. أنت تقف مع أولئك الذين قتلوا ملايين اليهود في أوروبا”.

وأضاف: “الإبادة الجماعية هي إبادة جماعية، بغض النظر عما إذا كان ملتزمًا بدين أم لا”.

وختم بالقول: “على الأقل حاولوا وقف المذبحة”.

وجاء هجوم الرئيس الكولومبي الجديد على نتنياهو ردا على الأخير الذي هاجم بترو على منصة “إكس”، مساء السبت، بعد أن طلب من المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وكتب نتنياهو ردا على بترو قائلا: “إسرائيل لا تتلقى محاضرات من معاد للسامية ومؤيد لحماس، منظمة إرهابية إبادة جماعية، ذبحت واغتصبت وشوهت وأحرقت 1200 شخص بريء، في 7 أكتوبر… عار على أنت أيها الرئيس بيترو!»

وقال بيترو، في كتابته على منصة “إكس” الجمعة الماضي، إن “نتنياهو لن يوقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وهذا يتطلب صدور مذكرة اعتقال دولية بحقه من المحكمة الجنائية الدولية”.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى