مصر

ربنا أكرم مصر بأن تكون الأمان لآل بيت النبى.. الرئيس السيسى يفتتح مسجد السيدة زينب (إنفوجراف)

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي يرافقه سلطان البهرة في افتتاح مسجد السيدة زينب بعد اكتمال تطويره، حيث وصل الرئيس السيسي المسجد وأدى ركعتين تحية المسجد، ثم وتليت آيات من القرآن الكريم.


الرئيس السيسي

وحرص الرئيس السيسي على توجيه الشكر لسلطان البهرة والوفد المرافق له قائلا: “أهلا وسهلا بكم.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. واسمحوا لي في البداية أن أتقدم بكل تحياتي وتقديري”. وشكرا… وقد تكون هذه هي المناسبة الثالثة خلال فترة قصيرة جداً بفضل الله. نحن نفتتح تطوير المزارات. وكان سابقاً مرقد الإمام الحسين، ثم السيدة نفيسة، ثم السيدة زينب”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مشاركته في افتتاح مسجد السيدة زينب بعد تطويره: “مشاركتكم ومساهمتكم محل تقدير وفيها دلالة قوية وقوية على حب أهل البيت والإخلاص لهم”.

سلطان البهرة
سلطان البهرة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية لديها خطة كبيرة لتطوير كافة مساجد آل البيت والصحابة والصالحين، قائلا: “لدينا خطة كبيرة وقوية لتطوير مساجد آل البيت”. البيت، وكذلك الصحابة الذين قدموا مصر، ومساجد الصالحين».

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بافتتاح مسجد السيدة زينب بعد تطويره: “ربما يظل هناك عرض خلال أيام قليلة عما يتم في مسجد الرفاعي ومسجد السلطان حسن والعديد من المساجد الأخرى من العالم”. بداية القلعة والسيدة نفيسة حتى نصل إلى السيدة زينب.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي محافظة القاهرة بالنظر في تعويض أصحاب المساكن المحيطة بالمساجد التي تعمل الدولة على تطويرها مثل مساجد الأضرحة وآل النبي والصالحين والصحابة. قائلًا: “الكلام ده لنا كلنا.. لو كنا محافظة القاهرة عندنا بعض المساكن اللي ظروفها تقع بجوار المساجد”. هذا… إذا تمكنا من تعويض الناس بشكل جيد حتى نتمكن من إزالة هذه المساجد بالتدريج الذي كانت عليه، فيمكننا أن نفعل ذلك.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الله تعالى أكرم مصر بوجود آل النبي صلى الله عليه وسلم، عندما كانوا يبحثون عن الأمان ومكان يستقرون فيه. وكانت الواجهة هي مصر، وتابع: “وجدوا في مصر الأمن والأمان الذي يريدونه.. وهذا من فضل ربنا”. عليها.. نحن اليوم في مقام السيدة زينب حفيدة الرسول وهذا من فضل ربنا ولله الحمد.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بافتتاح مسجد السيدة زينب بعد تطويره: “أشكركم وأظل سعيدًا عندما استقبلت جلالة السلطان والوفد المرافق له.. وفي كل مرة تشرفوننا يسعدني ذلك”. لقاء.. وأشكركم.. على كل الدعم لنجاح أي مشاريع أخرى في هذا المجال.. شكراً جزيلاً لكم”. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

وتحدث مفصل سيف الدين سلطان البهرة من مسجد السيدة زينب بعد أعمال التطوير قائلاً: “نحن في موقف السيدة زينب بنت الإمام علي بن أبي طالب، والسيدة فاطمة الزهراء بنت الرسول”. والله.. أشكر جمهورية مصر العربية والرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة والشعب المصري على التفويض “من حقي تجديد وتطوير مكانة السيدة زينب هذا المنصب الرفيع”.

وأضاف خلال كلمته أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي: “للسيدة زينب مكانة عظيمة في نفوس المسلمين عامة والمصريين خاصة.. هي التي شهدت في كربلاء ذبح شقيقها السيد من الشهداء الإمام الحسين… اختارت أرض مصر مقراً لها وأخبرت بشكر مصر ودعت لأهلها: يا أهل مصر. أعانتنا، وأعانك الله، وآويتنا، وآواك الله، وأعاننا الله، وأعانك الله. “جعل الله لك من كل هم مخرجاً، ومن كل هم فرجاً”.

وتابع سلطان البهرة: “أنا أحب رسول الله وآل بيته الكرام، وأحب كل ما يحبهم، وأسأل الله أن يتقبل منها الخدمة الصغيرة.. وبارك فيك الرئيس في الرئاسة الجديدة”. الأجل، وأن يبارك على مصر وشعب مصر نعمة الأمن والاستقرار، ويحفظ الأمة الإسلامية من كل شر وبلاء.. وأشكر كل من ساهم في أعمال تطوير مسجد السيدة زينب… وأشكر كل من ساهم في تطوير مسجد السيدة زينب. وأشكر الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على جهودها في إنارة بيوت الله.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى