فن ومشاهير

كريم السبكى لـ"اليوم السابع": كان هناك تفاهم بينى وبين مؤلف فيلم شقو

كتبت/ زيزي عبد الغفار

قال المخرج كريم السبكي إن الإنتاج هو أهم ما تعلمه، لكنه يحب الإخراج؛ لأنها بالنسبة له هواية أكثر منها وظيفة، ويجب الحفاظ عليها كهواية، ويريد إخراج المزيد من التجارب، لكن ذلك يعتمد على وجود أفكار مميزة لأنه لا يريد الإخراج فقط.

وأضاف كريم السبكي أنه من الممكن أن آراء المخرج والمؤلف لا تتفق مع بعضها البعض، بل على العكس كانت هناك كيمياء بينه وبين وسام صبري، وكان هناك تفاهم كبير بينهما.

وفيما يتعلق باقتباس رواية أمير اللصوص للكاتب تشاك هوجن، أكد أن تعامل شاقو مع الرواية مختلف تماما وبعيد عن كل المعالجات التي قدمت من قبل، لدرجة أن العديد من النقاد قالوا إنه من الممكن عدم كتابة رواية. الجملة مستوحاة من رواية تشاك هوجان لأنها مختلفة. ولكن كان لا بد من وضعها لأننا أخذنا منها الفكرة الأساسية.

وتابع: التقيت مع وسام صبري وكانت لدي رؤيتي للكتابة، لأنني كنت أكتب مشاريعي أثناء الدراسة، ويجب أن يكون المخرج على دراية بكتابة السيناريو وجميع عناصر الدراما.

فيلم شاقو بطولة عمرو يوسف، محمد ممدوح، دينا الشربيني، أمينة خليل، محمد جمعة، وليد فواز، عباس أبو الحسن، جميل برسوم، حنان يوسف، مع ظهور خاص للفنانة يسرا وضيف الشرف أحمد فهمي. وهو من تأليف وسام صبري، وإخراج كريم السبكي. .

فيلم Shaqoo مستوحى من رواية أمير اللصوص للكاتب تشاك هوجن، وتدور أحداثه في إطار عمل تشويقي لا يخلو من الرومانسية والكوميديا، حول مجموعة من الأصدقاء الخارجين عن القانون، الذين يتورطون في أعمال إجرامية ومريبة مع بمساعدة عدد من الشخصيات الأخرى، لكن تصرفاتهم غير القانونية تقودهم إلى… أزمات كبيرة لها عواقب وخيمة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى