مرأة وصحة

لو سنة أولى أمومة.. فوائد الكانتلوب والموز لطفلك الرضيع

تعتبر الفواكه من الأطعمة المهمة والمفيدة للجميع، إلا أن لها فوائد عديدة للأطفال الرضع. عندما يسمع الطفل عن الطعام، ينصح الطبيب بإعطاء الطفل بعض الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية الهامة والمفيدة.

وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور مدحت الزياد، استشاري طب الأطفال بكلية طب قصر العيني، أن الشمام والموز من الفواكه المهمة للرضيع. وعندما يصلون إلى الشهر السادس يمكنهم تناولها خاصة في فصل الصيف لأنها تعمل على ترطيب جسم الطفل.

وأضاف استشاري الأطفال أن الشمام والموز من الفواكه التي لها طعم رائع ومميز ويحبها الكثير من الأطفال. كما أنها تقلل من شعور الطفل بالطقس الحار، لافتاً إلى أن الشمام بشكل خاص غني بنسبة عالية من الماء، مما يقلل الشعور بالحرارة.

وأشار إلى أن الشمام والموز من الفواكه التي تقلل فرص إصابة الطفل بالجفاف وترطب الجسم. الشمام غني بفيتامين أ الذي يساعد في الحفاظ على الجلد والرؤية، لذا فإن تقديم الطفل له يحميه من العديد من المضاعفات.

وأكد أن الشمام والموز من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي لها دور قوي في تقوية جهاز المناعة، وبالتالي تقلل فرص إصابة الطفل بالعدوى الفيروسية أو البكتيرية. تحتوي على نسبة عالية من الألياف، لتسهيل حركة الأمعاء وتقليل الإصابة بالإمساك. كما أنها تعتبر وجبة كاملة. ويمكن تحضيرهما معاً وتقديمهما للطفل، حيث يزيد من شعوره بالشبع لفترة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى