مصر

محافظ قنا: إطلاق أول شعلة غاز طبيعي بقرية بلاد المال بقنا ضمن "حياة كريمة"

صرح عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، أنه تم إطلاق أول شعلة غاز طبيعي لأول وحدة سكنية بقرية بلاد المال بحري بمركز أبو تشت، عقب الانتهاء من تعبئة الغاز الطبيعي في القرية، وهي جزء من المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والمشروع القومي لتنمية القرى الريفية. مصري.

وأضاف عبد الباقي أنه تم تنفيذ عدد 1 منظم غاز بطاقة 1000 متر مكعب في الساعة، كما تم تنفيذ شبكة ضغط داخلي تعمل على ضغط 7 بار بطول 6129 متر، كما تم تنفيذ شبكة ضغط منخفض بسعة تشغيل. ضغط 100 مليبار، بأطوال 12500 متر، بما في ذلك الفروع المنزلية.

تناشد محافظة قنا مواطني قرية بلاد المال بحري سرعة التعاقد لتوصيل الغاز لوحداتهم السكنية في أسرع وقت لضمان أقصى وسرعة استفادة أهالي القرية من هذه الخدمة الحضارية وسهولة إجراء التقسيم تكلفة التوصيل بالتقسيط على فاتورة الاستهلاك.

جدير بالذكر أهمية المبادرة التي أطلقتها وزارة البترول والثروة المعدنية لتقسيط تكلفة مساهمات المواطنين لتوصيل الغاز لوحداتهم السكنية على فاتورة الاستهلاك بواقع 40 جنيها شهريا لمدة 7 سنوات دون الاهتمام بالمدن والمناطق الجديدة التي يصل إليها الغاز لأول مرة، ومن المخطط توصيل الغاز الطبيعي إلى 1600 وحدة سكنية. وفي القرية، تم تشغيل الغاز الطبيعي لعدد 38 قرية بمحافظة قنا ضمن المبادرة الرئاسية لحياة كريمة (المرحلة الأولى)، وجاري التنفيذ في القرى الأخرى فور الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى