حوادث

نظر أولى جلسات طعن المتهمين بقتل صيدلى حلوان على أحكام سجنهم.. بعد قليل

تستمع محكمة جنايات النقض الأحد دائرة «ح»، اليوم الأحد، أولى جلسات استئناف المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«صيادلة حلوان»، على الأحكام الصادرة بحقهم من الجنايات. المحكمة بالسجن المشدد من 10 إلى 15 سنة لإدانتهم بواقعة احتجاز وتعذيب المجني عليها لإجباره على تطليق زوجته الثانية.

وسبق أن قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة 7 متهمين لارتكابهم واقعة احتجاز وتعذيب المجني عليها ولاء سعيد لإجباره على الطلاق من زوجته الثانية، ما أدى إلى سقوطه من شرفة منزله ووفاته، مع السجن المشدد 10 سنوات لاثنين من المتهمين و15 سنة لـ 5 آخرين بتهمة قتل صيدلي حلوان.

وأحال النائب العام المتهمين السبعة المحبوسين احتياطيا إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، وذلك بعد انتهاء التحقيقات التي بدأتها النيابة.

ووجهت النيابة للمتهمين السبعة ارتكاب جرائم استعراض القوة والتلويح بالعنف (التنمر) واستخدامها ضد المجني عليها ولاء سعيد مصطفى زايد (صيدلانية مقيمة بمنطقة حلوان)، بقصد الترويع والترهيب والإيذاء. عليه، والتأثير على إرادته لفرض السيطرة عليه وإجباره على طلاق زوجته الثانية.

وأظهرت التحقيقات أن 6 من المتهمين اقتحموا مسكن الصيدلي المجني عليه، بناء على إلحاح زوجته الأولى، المتهم الأول في القضية، والمدعوة ر. ح (الصيدلانية)، حيث هددوه، وأحدثوا الرعب في روحه، وأزعجوا عائلته. الأمن والأمان والطمأنينة، وعرضت حياته وسلامته للخطر، وأثرت على حريته الشخصية.

وتضمنت الاتهامات قيام المتهمين باحتجاز المجني عليه وتعذيبه بالتوثيق، حيث قاموا بضربه بأيديهم وعصي خشبية، مما أدى إلى إصابته بعدة إصابات.

وتضمنت قائمة الأدلة شهادات 6 شهود وهم جيران المجني عليه وزوجته الثانية وشقيقته، الذين أرسل إليهم رسالة استغاثة عبر تطبيق الواتساب يطلبون مساعدته، بالإضافة إلى سماعهم أصوات مشاجرات. داخل شقة المجني عليها، بالإضافة إلى شهادة الطبيب الشرعي الذي… بتوقيع الكشف الطبي على جثة الصيدلي المتوفى، وكذلك شهادة رئيس مباحث قسم شرطة حلوان الذي أكدت تحرياته وقوع حوادث الاعتداء كما ذكرنا.

وتضمنت الأدلة ضد المتهمين اعترافات 6 منهم بارتكاب الاعتداءات على المجني عليه، وذلك بربط يديه وضربه، بالإضافة إلى ما ثبت من الاطلاع على بعض الرسائل النصية الهاتفية التي كان المجني عليها يستغيث بها البعض. شهود لمساعدته في اعتداء المتهمين عليه، وما تبين. من رسائل بين متهمين تضمنت تحضير أحدهما لمساندة الآخر ضد المجني عليه.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى