علوم وتكنولوجيا

اختبار محرك SpaceX Raptor ينتهى بانفجار نارى.. اعرف التفاصيل

مي كمال الدين   

اشتعلت النيران في منصة اختبار SpaceX في منشأة الشركة في ماكجريجور بولاية تكساس أثناء اختبار محركات Raptor 2، حيث تعرض المحرك لعطل أدى إلى هروب الأبخرة وأدى إلى انفجار ثانوي.

وفقًا لموقع engadget، تستخدم SpaceX محركات Raptor في نظام التعزيز الثقيل للغاية للمركبة الفضائية والمرحلة العليا للمركبة الفضائية.

وهي تستخدم الميثان السائل والأكسجين السائل كوقود، لذا فهي قوية بما يكفي لتكون قادرة على إرسال مركبة فضائية إلى القمر والمريخ.

وتستعد الشركة حاليًا للرحلة التجريبية الرابعة لمركبة Starship، والمقرر إجراؤها في 5 يونيو، في انتظار الموافقة التنظيمية وباستثناء سوء الأحوال الجوية أو العوامل الأخرى التي قد تؤخر الإطلاق، فمن المرجح ألا يؤثر هذا الانفجار على نافذة إطلاق الرحلة.

تتمثل الأهداف الرئيسية لشركة SpaceX للرحلة التجريبية الرابعة في ضمان حصول صاروخ Super Heavy على هبوط سلس في خليج المكسيك وتحقيق دخول متحكم فيه للمركبة الفضائية Starship.

وقالت الشركة إنها أجرت العديد من ترقيات الأجهزة والبرامج لدمج ما تعلمته من اختبار الطيران الثالث. وصلت المرحلة العليا من المركبة الفضائية إلى الفضاء خلال تلك الرحلة، لكنها احترقت في الغلاف الجوي عند عودتها، بينما تحطم معززها الثقيل للغاية في المراحل الأخيرة من هبوطها بدلاً من السقوط. بهدوء في المحيط.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى