علوم وتكنولوجيا

صاحبة صوت Siri الأصلي.. مسئوليتها التحدث نيابة عن المساعد الرقمي لأبل

مي كمال الدين   

قد لا يعني اسم سوزان بينيت أي شيء بالنسبة لك، لكنك بالتأكيد سمعت صوتها. كان بينيت هو الممثل الصوتي الأمريكي الأصلي لـ Siri والذي ظهر لأول مرة في أكتوبر 2011 على iPhone 4s. وفي الذكرى السنوية الثانية لإطلاق آيفون 4 إس، تقدم بينيت ليشرح كيف انتهى الأمر. إنه صوت Siri، تم تسجيله من قبل شركة أصبحت فيما بعد Nuance، ولمدة أربع ساعات في اليوم، تم تسجيله وهو يصدر أصواتًا وعبارات لا معنى لها ليتم تسريعها وإبطائها لإنشاء صوت Siri الشهير، وفقًا لموقع phonearena. موقع إلكتروني.

قبل بضعة أيام، أجرت لورا كوتس من CNN مقابلة مع السيدة بينيت، والتي كانت تكتب قصة عن المعركة العامة الأخيرة بين Open AI، أحد الوالدين في ChatGPT، والممثلة سكارليت جوهانسون. تتهم الممثلة OpenAI بتقليد صوتها للمساعد الرقمي لـ ChatGPT “Sky”.

اشتهرت جوهانسون بأداء صوت مساعد الذكاء الاصطناعي في فيلم Her عام 2013، وتقول الممثلة الصوتية التي حصلت على دور المتحدث في Sky إنها لم يُطلب منها أبدًا تقليد جوهانسون.

مع إثارة الأخبار حول OpenAI-Scarlett Johansson، قررت CNN أن تعرض سوزان بينيت التي شاركت المزيد من التفاصيل حول عملها باعتبارها الصوت الأمريكي الأصلي لـ Siri. تقول بينيت إنه منذ أن تم تسجيل صوتها في عام 2005، لم تكن تعرف أنها سيري حتى إصدار iPhone 4s. أليس هذا أنت؟” اعتقدت بينيت عندما سجلت صوتها في عام 2005، أنه كان للرسائل الهاتفية. وتذكر أنه في عام 2005، عندما تم تسجيل صوت بينيت على الشريط، لم يكن جهاز iPhone قد تم طرحه وإصداره بعد.

واعترفت بينيت بأن شركة آبل لم تحصل على أي أموال من أصوات Siri الأصلية مقابل استخدام أصواتهم في المساعد الرقمي، وقالت إن المجموعة التالية من أصوات Siri تحصل على أموال. هذا العام، نتوقع أن نشهد تحولًا كبيرًا لـ Siri بدءًا من الكلمة الرئيسية لـ WWDC هذا الشهر. سيتم عقد المؤتمر التالي في 10 يونيو، وفي ذلك الوقت ستقوم Apple بمعاينة مبادرات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها والتي يجب أن تتضمن ميزات تمت ترقيتها لـ Siri.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى