منوعات

التليفزيون هذا المساء: التعليم: 162 ألف مُعلم يراقبون امتحانات الثانوية

تناولت البرامج التليفزيونية مساء أمس العديد من القضايا والموضوعات الهامة التي تهم المواطن المصري والرأي العام.

التعليم: 162 ألف معلم يراقبون امتحانات الثانوية العامة وحيازة الهاتف حتى لو مغلقا جريمة
أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن 745 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، والوزارة حريصة على مستقبلهم وتوفير الفرص لهم، مطالبينهم بالالتزام بالقواعد. وذكر أن هناك 162 ألف معلم يراقبون الامتحانات ولديهم تعليمات لرعاية مستقبل الطلاب وتوفير الأجواء الآمنة لهم.
وأضاف الدكتور رضا حجازي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء دي إم سي”، المذاع على قناة دي إم سي، أن امتحانات هذا العام هي نفس مواصفات العام الماضي، ويتم سحب الامتحان من بنك الأسئلة الذي منه الاختبارات مرسوم ولكن هناك لجنة تراجع الاختبار وهي نفس بنك الأسئلة. موضحا أن الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح وامتحانات الثانوية العامة تصدر عن طريق بنك الأسئلة.
ونصح وزير التربية والتعليم الطلاب بقراءة الكتب الموجودة على موقع الوزارة لاستخدامها أثناء الامتحانات. ويحصل الطالب أثناء الامتحان على كتيب الأسئلة وورقة الإجابة المعروفة باسم “بيبي شيت”، مؤكدا أن حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقا جريمة. قال: «يمكن للطالب أن يقدم تقريرًا ونصيحة ويوصلها إلى الباب». اللجنة أو المشرف على الدور حتى تكون هناك شفافية”.
وزير الزراعة: مصر لديها رؤية استباقية لتحقيق الأمن الغذائي خلال 10 سنوات
وأكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدولة المصرية كان لديها رؤية استباقية فيما يتعلق بتحقيق الأمن الغذائي خلال السنوات العشر الماضية، موضحا أن مشكلة الأمن الغذائي أصبحت مشكلة أمن قومي، وإدارة المشكلة إن احتياجات السكان هي الأمن القومي، وكان على الدول أن تضع استراتيجيات عظيمة فيما يتعلق بالأمن الغذائي.
وأضاف وزير الزراعة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” مع الإعلامية لبنى عسل على قناة الحياة، أن الدولة المصرية تعمل مبكرا على محورين مهمين، التوسع الأفقي والتوسع الأفقي. التوسع الرأسي، مما يدل على أن التوسع الأفقي كان يكلف الدولة مليارات الجنيهات، وكانت البنية التحتية ضعيفة وصعبة. التضاريس على الأرض.
وأوضح وزير الزراعة، أن الرؤية كانت التوسع في المشروعات الزراعية، مثل التوسع في سيناء، وشرق العوينات، والدلتا الجديدة، وتوشكي، وكومبو، وغرب المنيا، وبني سويف، والعديد من الأماكن الأخرى، قائلا: “زمان الزراعة كانت كان يقتصر على المناطق المحيطة بالنيل، والآن هناك تنمية، والخريطة الزراعية شهدت تنوعا، رغم صعوبتها، الدولة تقتحم هذا الملف.
وأشار وزير الزراعة إلى أنهم نفذوا أكثر من 15 مشروعًا زراعيًا على مستوى الجمهورية بعائدات كبيرة، منها الواحات والدلتا الجديدة والفرافرة وغرب المنيا وشرق العوينات وتوشكا وكومبو بأسوان.

زكي القاضي: الرئيس السيسي بادر باستكمال مشروع توشكي وانحاز للوطن والمواطن
قال الصحفي زكي القاضي، رئيس تحرير اليوم السابع، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بادر باستكمال مشروع توشكى واستصلاح الأراضي الزراعية بجنوب الوادي، متابعا: “الرئيس السيسي نظر لهذا المشروع من خلال الاقتصاد المصري والمواطن من خلال فرصة عمل محترمة للغاية”. على المحاصيل الاستراتيجية كالقمح حسب دراسات الجدوى. هل سيحقق هذا المشروع فوائد للاقتصاد وبالتالي يتم استكماله؟
وأضاف خلال حواره في برنامج “هذا الصباح” الذي يعرض على قناة “إكسترا نيوز”: “التعامل مع مشروع توشكي أثبت نجاحه ويحقق إنتاجية محترمة. ولذلك استجاب لها الرئيس السيسي، وهذه رسالة مهمة، وهي وضع المصلحة العامة قبل أي مصلحة سياسية، وهذا الفضل في حق الرئيس”. وكان للسيسي وهذا المشروع وغيره، مثل مستقبل مصر، دور كبير في توفير المحاصيل الاستراتيجية، خاصة في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية.
وتابع زكي القاضي: “تدعم الدولة المصرية فرص الاستثمار والقطاع الخاص والشراكات الممتدة من خلال توفير الدولة للبنية التحتية وتوفير شبكات الطرق والمياه والكهرباء سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي. وتواصل الدولة العمل في هذا الملف لدعم الاستثمار وزيادة الرقعة الزراعية وتهيئة البنية التحتية من شبكات الطرق والجسور وغيرها التي تعتبر الأساس الذي يقوم عليه الاستثمار.
نصيحة رمضان عبد المعز لطلاب الثانوية العامة: ادرسوا في سبيل الله
وجه الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، نصيحة لطلاب المرحلتين الأزهرية والثانوية العامة، قائلا: “لا تقلقوا إن وعد الله حق. ربنا لا يضيع عمل أحد كما قال الله تعالى: “إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات إنا لا نضيع أجر من عمل صالحا”.
وأضاف رمضان عبد المعز، خلال تقديم برنامج “قد يفقهون”، المذاع على قناة دي إم سي، أنه كانت تمر علينا لحظات لا أفهم فيها شيئًا، بسبب دراسة الكثير من الكتب، ولكن الله لا يظلم أحدًا. فقال كمال: ولا يظلمني ربك. “لا أحد.”
ووجه كلمة للطلاب قائلاً: قال النبي صلى الله عليه وسلم: «استعينوا بالله ولا تعجزوا». فسمي وادرس وابدأ بالمذاكرة، وإذا تعبت فتوضأ وصلي ركعتين، واستمر بالمذاكرة واعتبر أن الدراسة لله، فستجد من الله العون. أنت تدرس لتكون مؤمناً ناجحاً، فكن صادق النية. حتى تحصل على الدعم من الله.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى