حوادث

السجن 3 إلى 5 سنوات لـ 4 متهمين لتزويرهم إيصال أمانة بالإسكندرية

محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي رئيس المحكمة، وعضوية المستشار محمد سامح عبد الكريم، والمستشار طارق حافظ هريدي، والمستشار عبد السلام نبيه عبد السلام، وأمين سر المحكمة أحمد العلي. – الفيومي، يقضي بمعاقبة كل من المتهم الثاني حضوريا، وغيابيا بالنسبة للباقين. حُكم على “KHM” بالسجن لمدة 3 سنوات مع الشغل، وحكم على “ARM”، و”TSH”، و”MLM” بالسجن لمدة 5 سنوات لكل منهم. وتمت مصادرة الأوراق المزورة المضبوطة، وإلزامهم بالمصاريف الجنائية. وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة لاتهامهم بالتزوير في محررات رسمية.

وتعود أحداث القضية المسجلة برقم 30195 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة سيدى جابر، إلى أن تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة بأن المتهم قام باختلاس أموال. زور مستنداً رسمياً مخالفاً للحقيقة.

وكشفت التحقيقات أن “أرم” أمين شرطة متقاعد، و”كام” محامي، و”تش” عاطل عن العمل، و”إم إل إم” عاطل عن العمل، وأن المتهم عاطل عن العمل. الأول بصفته موظف عام بقسم شرطة سيدى جابر قام بالتزوير في محرر رسمي وهو محضر رقم 20977 لسنة 2018 جنح سيدى جابر وأثبت وجود المتهم الثالث والمحضر ضده. المجني عليه “س.م” بإهدار مبلغ مالي وإرفاق إيصال أمانة، وأن المتهم الثاني وافق. قام مع المتهم الأول بتحريض الثالث على الإبلاغ عن المجني عليه، وأن المتهم الثاني إلى الرابع شارك بالتحريض والاتفاق والمساعدة مع شخص آخر مجهول في تزوير محرر عرفي وهو إيصال أمانة، سند جنح رقم 100 لسنة 2015. 21754 لسنة 2018 جنح قسم ثاني الرمل أن المتهم الأول اتفق مع مجهول على تزوير إيصال. وقامت الأمانة بتزويد الوثيقتين الأولى والرابعة بالبيانات ونسبتها للمجني عليه زوراً بسبب خلافات بين المتهم الأول والمجني عليها حول نقل شقة. تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، التي قررت إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى