سياسة وبرلمان

المؤتمر: يجب على المجتمع الدولى دعم قرارات محكمة العدل لوقف الإبادة بفلسطين

قال الدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر إن ما تفعله إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الأعزل جريمة حرب ويجب أن يكون للمجتمع الدولي دور أكبر من ذلك لدعم قرارات المحكمة الدولية العدالة وإلزام إسرائيل بتنفيذ القرارات الأخيرة الصادرة بشأن وقف العمليات العسكرية وفتح… معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر أن حرب الإبادة التي شنها خلال الساعات الأخيرة على المعسكرات تؤكد للعالم أجمع أنه يريد إبادة الأطفال والشيوخ والنساء والعزل، وأن الأولويات هي: هدف دولة الاحتلال هو تصفية القضية الفلسطينية، سواء عن طريق التهجير القسري، وهو ما فشلت في القيام به بعد استنفار الدولة المصرية. سعيها إلى رفض هذا الأمر بشكل كامل، أو من خلال حرب الإبادة التي تواصل دولة الاحتلال شنها يوما بعد يوم ضد الشعب الأعزل.

وشدد السعيد غنيم على ضرورة أن يكون للمجتمع الدولي دور كبير في وقف هذه الحرب الوحشية ضد الأطفال، وعدم الكيل بمكيالين والمعايير في هذا الأمر تحديدا، ووقف المساعدات والإمدادات الأمريكية لدولة الاحتلال التي تساعد. يقتلون الأطفال والنساء والشيوخ الأبرياء في قطاع غزة أمام أعينهم… والعالم في حالة صمت رهيب.

وشدد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر على وقوف الجميع خلف القيادة السياسية لدعم القضية الفلسطينية، وفي نفس الوقت الحفاظ على السيادة المصرية، وأن القضية الفلسطينية هي قضية مصر دولة وقيادة وشعبا، ولن تنجح أي محاولة في ثني مصر عن ذلك.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى