علوم وتكنولوجيا

خطوات.. كيفية الوصول إلى ملفاتك الحديثة من شاشة iPhone الرئيسية

مي كمال الدين   

هل تعلم أنه يمكنك الوصول بسرعة إلى أحدث ملفاتك على جهاز iPhone الخاص بك دون التنقل عبر المجلدات أو التطبيقات؟ بفضل أداة ملفات Apple، يمكنك الوصول مباشرة إلى ملفاتك بمجرد الضغط عليها على شاشتك الرئيسية.

تساعد أداة File Widget في إبقاء مستنداتك المهمة في المقدمة، وهي طريقة رائعة لتتبع أحدث أعمالك دون فرز الملفات يدويًا، مما يضمن فقدان أي شيء مهم أو إغفاله.

يؤدي استخدام الأداة أيضًا إلى جعل شاشتك الرئيسية أكثر ترتيبًا وتنظيمًا، نظرًا لأنها تقلل الحاجة إلى العديد من رموز التطبيقات المخصصة للوصول إلى الملفات. وإليك كيفية إعداده.

1- افتح قفل iPhone‌ وانتقل إلى صفحة ‌الشاشة الرئيسية‌ حيث تريد إضافة أداة الملفات.
2- اضغط مع الاستمرار على منطقة فارغة من الشاشة أو على أي أيقونة تطبيق حتى تبدأ الأيقونات بالاهتزاز، مما يشير إلى أنك في وضع التحرير.
3- انقر على أيقونة الزائد (+) الموجودة في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة لفتح معرض الأدوات.
4- استخدم شريط البحث في الأعلى لكتابة “الملفات” أو قم بالتمرير لأسفل حتى تجد أداة الملفات.
5- انقر على أداة الملف لتحديدها، ثم اسحب لليسار أو لليمين لاختيار حجم الأداة. يوصى باستخدام أحجام الأدوات المتوسطة أو الكبيرة لعرض الملفات الحديثة.
6- انقر فوق “إضافة عنصر واجهة مستخدم” لوضع حجم عنصر واجهة المستخدم المطلوب على شاشتك الرئيسية.
7- ضع الأداة عن طريق سحبها إلى موقعك المفضل على الشاشة الرئيسية، ثم اضغط على تم في الزاوية اليمنى العليا للخروج من وضع التحرير.

ستعرض أداة الملفات تلقائيًا أحدث ملفاتك مباشرة على شاشتك الرئيسية، مما يسمح بالوصول السريع والسهل.

لاحظ أنه إذا قررت جعل الأداة تعرض الملفات من مجلد معين، أو فئة مختلفة من الملفات (الملفات المشتركة أو التي تم تنزيلها، على سبيل المثال) أو فقط الملفات المميزة بلون معين، فمن السهل تغييرها.

ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على الأداة، والنقر فوق “تحرير القطعة”، والنقر فوق “العناصر الحديثة” (باللون الأزرق)، واختيار تفضيلاتك من القائمة، ثم النقر فوق منطقة غير واضحة من الشاشة للعودة إلى الشاشة الرئيسية، وسوف تقوم الأداة الخاصة بك بتحديث إظهار الملفات ذات الصلة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى