مصر

مدبولى: نحرص على زيارة المشروعات الصناعية الرائدة لدعم الصادرات وفرص العمل

خلال جولته الموسعة اليوم بمحافظتي البحيرة والإسكندرية، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي مصنع سيب مصر – مجموعة زهران للأجهزة والأواني المنزلية بمدينة برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية، يرافقه المهندس أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة. التجارة والصناعة، وحسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق. حر.

وبدأ رئيس الوزراء جولته بالمصنع بالتأكيد على حرصه على زيارة المشروعات الصناعية الرائدة، خاصة تلك التي تساهم في زيادة الإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلي، بالإضافة إلى زيادة الصادرات المصرية وخلق فرص عمل جديدة، بشكل بما يدعم أهداف الدولة المتعلقة بتعميق الصناعة وتحقيق التنمية المستدامة.

كما أشار المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة إلى أن قطاع تصنيع الأجهزة المنزلية والأدوات المنزلية يعد من القطاعات المهمة، مؤكدا أن الحكومة تعمل على جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لهذا المجال، تماشيا مع توجهات الدولة. خطة لتوطين الصناعات المختلفة مما يحقق قيمة مضافة ويساهم في زيادة القدرة التنافسية وجودة المنتجات المصرية.

واستمع رئيس مجلس الوزراء إلى شرح من المهندس قاسم حسن الرئيس التنفيذي للشركة، حيث أوضح أن شركة مجموعة «سيب مصر – زهران» هي شراكة بين شركة «سيب جروب» الفرنسية وشركة «زهران المصرية»، مشيراً إلى أن شركة مجموعة “سيب الفرنسية” هي… شركة رائدة عالميًا في مجال تصنيع الأجهزة المنزلية، بدأت عملها في مصر عام 2013، مضيفًا أن الاندماج بين مجموعة سيب مصر وشركة زهران تم في عام 2018، و ومنذ ذلك الوقت وصل حجم استثمارات الشركة إلى أكثر من 1.5 مليار جنيه، ويبلغ عدد العاملين في الشركة حوالي 1200 فرد.

وقام الدكتور مصطفى مدبولي بجولة تفقدية داخل المصنع، حيث تفقد مصنع الأجهزة ومصنع الأواني المنزلية، وأشار المهندس قاسم حسن إلى أن شركة مجموعة “سب مصر – زهران” تمتلك مصنعين بمدينة برج العرب الصناعية، على مساحة 60 ألف متر مربع والتي تضم مصنع للأجهزة الكهربائية. وتحتوي على 15 خطًا لإنتاج الأجهزة مثل: المراوح، والخلاطات، والمقالي الهوائية، والمكانس، بالإضافة إلى مصنع آخر لإنتاج أواني الطبخ، وتحتوي على 5 خطوط إنتاج، موضحة أن الشركة تنتج ماركات مشهورة مثل: تيفال، مولينكس، وزهران.

وفي السياق ذاته، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة أن حجم إنتاج مصنع الأجهزة الكهربائية يصل إلى 2 مليون جهاز سنوياً، فيما يصل حجم إنتاج مصنع أواني الطبخ إلى 1.5 مليون قطعة سنوياً.

واستفسر الدكتور مصطفى مدبولي عن نسبة المكونات المحلية في منتجات المصنع، وأوضح المهندس قاسم حسن أن الشركة تمكنت من الوصول بإجمالي المكونات المحلية إلى 50% من إجمالي المواد المستخدمة في التصنيع.

كما أشار الرئيس التنفيذي للشركة إلى أن الشركة تمكنت من مضاعفة إجمالي صادراتها حوالي 6 مرات خلال السنوات الثلاث الماضية، لتصل صادرات الشركة إلى 40% من إجمالي الإنتاج، كما تصدر إلى دول مثل: تركيا، السعودية، الإمارات وفرنسا وإسبانيا.

وفيما يتعلق بالقطاع التجاري للشركة، أشار المهندس قاسم حسن إلى أن الشركة توسعت بشكل كبير في هذا المجال، حيث وصل عدد متاجر التجزئة التابعة للشركة إلى نحو 50 فرعاً تحت اسمي “تيفال” و”زهران”، وذلك بالتوازي مع توسع أعمالها. خدمات الانترنت. وبعد البيع إلى 35 نقطة في جميع أنحاء الجمهورية، تم إطلاق ذراع التجارة الإلكترونية لمجموعة “سيب مصر – زهران” في سبتمبر 2021 لتلبية الطلب القوي للسوق المحلي.

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولي حوارا مع العاملين والعاملات بالمصنع، حيث تعرف على طبيعة المهام اليومية المطلوبة منهم وقرب موقع العمل من مكان إقامتهم. وأعربوا جميعاً عن سعادتهم، مؤكدين أن المصنع يضيف لهم خبرة كبيرة تساهم في تطوير مهاراتهم بشكل كبير.

كما حرص رئيس الوزراء على التأكد من توافر مستلزمات الإنتاج بالمصنع في ظل الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الدولة لتوفير هذه المتطلبات وإتاحة الدولار، وشدد على ضرورة أن ينعكس ذلك على توفير المنتجات. وبأسعار مناسبة للمواطنين.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى