العالم

الدفاع الروسية: الجيش الأوكرانى يفقد أكثر من 400 جندى يوميًا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، أن الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 400 جندي يوميا في منطقة عمليات المجموعة القتالية الجنوبية الروسية، بحسب ما نقلت وكالة “تاس” الروسية للأنباء.

وأوضحت الوزارة في بيانها اليومي حول تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أن قوات المجموعة القتالية الجنوبية الروسية نجحت في تحسين مواقعها على طول خط المواجهة، بعد معارك دارت في بلدات منطقة دونيتسك، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى. وإصابة أكثر من 400 جندي أوكراني، بالإضافة إلى تدمير آلية للمشاة. آليات قتالية أوكرانية و4 آليات عسكرية آلية و4 مدافع هاوتزر و2 مستودعات ذخيرة ميدانية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي منطقة عمليات المجموعة القتالية الشمالية الروسية، ذكر البيان أن القوات الروسية واصلت تقدمها في عمق الخط الدفاعي للجيش الأوكراني، كما تصدت لستة هجمات أوكرانية معادية للعدو خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما أسفر عن مقتل وإصابة نحو 135 جندياً أوكرانياً في يوم واحد.

وفي اتجاه مجموعة القتال المركزية الروسية، صدت القوات الروسية 5 هجمات مضادة للجيش الأوكراني خلال اليوم الماضي، ودفعت قواتها إلى مراكز أكثر استراتيجية في منطقة دونيتسك، حيث بلغت خسائر الجيش الأوكراني نحو 340 جندياً ومدرعتين. آلية قتالية، وعربتان عسكريتان، و7 مدفعية من نماذج مختلفة.

وفيما يتعلق بمجموعة دنيبر الروسية، أشار البيان إلى أن القوات الروسية نجحت في هزيمة لواءين من الجيش الأوكراني في منطقة دنيبروبتروفسك خلال اليوم الماضي، كما بلغت خسائر الجيش الأوكراني ما يصل إلى 50 جندياً.

وفي اتجاه المجموعة القتالية الغربية الروسية، أوضح البيان أن القوات الروسية نجحت في تحسين مواقعها الاستراتيجية وتصدت لثلاثة هجمات مضادة أوكرانية خلال النهار، ما أدى إلى مقتل وإصابة ما يصل إلى 495 جندياً أوكرانياً.

وبشكل عام، قال البيان إن الطيران العملياتي التكتيكي الروسي والطائرات بدون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية استهدفت وهزمت قوات ومعدات الجيش الأوكراني في 104 مناطق خلال اليوم الماضي.

كما أفادت وزارة الدفاع الروسية أن قوات أسطول البحر الأسود الروسي دمرت 5 زوارق أوكرانية بدون طيار في يوم واحد.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى