مصر

الصحة العالمية: أمراض الجهاز التنفسى تؤثر على نصف مليار شخص بالعالم

قالت منظمة الصحة العالمية إن أمراض الجهاز التنفسي المزمنة، بما في ذلك الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن، تؤثر على ما يقرب من نصف مليار شخص في جميع أنحاء العالم.

وأضافت، أن هذه الأمراض تعد من الأسباب الرئيسية للوفاة والعجز، حيث يعد مرض الانسداد الرئوي المزمن ثالث سبب رئيسي للوفاة في العالم، وفي عام 2019، توفي 3.2 مليون شخص بسبب مرض الانسداد الرئوي المزمن، وتوفي 500 ألف بسبب الربو. وعلى الرغم من تأثيرها الكبير، غالبًا ما يتم التغاضي عن هذه الأمراض في المناقشات الصحية العالمية، حيث تفتقر إلى الاعتراف والموارد اللازمة.

بفضل خبرته العميقة والتزامه الطويل الأمد بتحسين الصحة العالمية، تم تعيين البروفيسور خوسيه لويس كاسترو مبعوثًا خاصًا للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية المعني بأمراض الجهاز التنفسي المزمنة. يتمتع كاسترو بمكانة فريدة لدعم جهودنا في معالجة أمراض الجهاز التنفسي المزمنة، وستكون قيادته فعالة في رفع مستوى الوعي وحشد الدعم وتنفيذ حلول فعالة لتحسين صحة الجهاز التنفسي في جميع أنحاء العالم.

من جانبه، قال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن عمل منظمة الصحة العالمية في مجال أمراض الجهاز التنفسي المزمنة يركز على دمج تشخيص وإدارة أمراض الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن في الصحة الأولية الرعاية الصحية، مع تسليط الضوء على دخان التبغ وتلوث الهواء، والأمراض المعدية مثل السل والالتهاب الرئوي، باعتبارها مخاطر على صحة الرئة، ويهدف تعيين كاسترو إلى دعم منظمة الصحة العالمية من خلال تسليط الضوء على أهمية صحة الجهاز التنفسي.
كمبعوث خاص.

كاسترو سوف:

1. رفع مستوى الوعي وتعزيز الحلول، وتسليط الضوء على قضايا أمراض الجهاز التنفسي المزمنة ودعم استراتيجيات منظمة الصحة العالمية للتصدي لها، وحشد الدعم العالمي والمحلي، من خلال تشجيع المدن والبلدان وأصحاب المصلحة على دمج صحة الجهاز التنفسي في السياسات الصحية المحلية.

2 – دعم وتمويل مبادرات منظمة الصحة العالمية، من خلال تعزيز برنامج منظمة الصحة العالمية للرعاية الصحية الأولية، ودعم دمج الرعاية الصحية الأولية في الرعاية الصحية الأولية، والسعي إلى زيادة الاستثمار من الحكومات والجهات المانحة؛ تعزيز المشاركة العامة والدعوة، من خلال التعاون مع وسائل الإعلام والحكومات والمنظمات لرفع مستوى الوعي ونشر الرسائل الصحية لمنظمة الصحة العالمية.

وأضاف خوسيه لويس كاسترو: “يشرفني بشدة أن أعمل كمبعوث خاص للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية لحقوق الإنسان والديمقراطية”. “وبفضل تفاني لا يتزعزع لتحسين الصحة العامة ورؤية للتعاون العالمي، أنا حريص على العمل جنبا إلى جنب مع منظمة الصحة العالمية وشركائها لزيادة أهمية الصحة العامة.” وأضاف: “الجهاز التنفسي مدرج على جدول الأعمال العالمي، وسنسعى معًا لضمان حصول كل فرد، بغض النظر عن ظروفه، على فرصة التنفس بحرية والعيش حياة صحية”.

ويبرهن تعيين كاسترو على التزام منظمة الصحة العالمية بإعطاء الأولوية لصحة الجهاز التنفسي. وستدعم جهوده منظمة الصحة العالمية في صياغة السياسات وبناء الشراكات وتعزيز العمل لتحسين صحة الناس في جميع أنحاء العالم. وسيبدأ كاسترو منصبه في الأول من سبتمبر 2024، لينضم إلى مبعوثين خاصين آخرين مثل السير ليام دونالدسون، المبعوث الخاص للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية المعني بسلامة المرضى، والدكتورة فانيسا كيري، المبعوث الخاص للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية المعني بتغير المناخ. والصحة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى