تقارير

الكويت: قصف مدرسة الأونروا فى غزة يؤكد استمرار النهج الإجرامى لقوى الاحتلال

وكالات  

ـ

وأكدت وزارة الخارجية الكويتية إدانة واستنكار الكويت لقصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، والذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا في صفوف اللاجئين الفلسطينيين العزل، بينهم أطفال وجرحى. النساء، بعد أن اتخذن من المدرسة ملجأً من العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة. . بحسب ما نقلته “أخبار الكويت”.

وشددت الوزارة على أن هذه المجزرة تعد استمرارا للنهج الإجرامي الذي ترعاه قوات الاحتلال ويتخذ نهجا موجها نحو المدنيين الفلسطينيين العزل، تأكيدا لمطالبة دولة الكويت المجتمع الدولي ومجلس الأمن بوقف هذه الانتهاكات الممنهجة بحق الجميع. القوانين والأعراف الدولية ومحاسبة مرتكبيها.

دعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أمس الجمعة، إلى إجراء تحقيق عاجل وسريع في استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمرافق الوكالة، وخاصة استهداف مدرسة النصيرات وسط قطاع غزة، إيواء النازحين، أمس.

وقال المتحدث باسم الأونروا في غزة عدنان أبو حسنة – في مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية – “هذه ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها قوات الاحتلال منشآت الأونروا، إذ منذ بداية العملية العسكرية في غزة، تم استهداف 179 منشأة تابعة للأونروا”. تم تدميرها بشكل كلي أو جزئي، كما تعرضنا لحوالي 370 اعتداء من قبل الجيش الإسرائيلي، كما استشهد حوالي 192 موظفا في الأونروا و470 نازحاً داخل مراكز الإيواء التابعة للوكالة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى