سياسة وبرلمان

النائب أيمن محسب: ثورة 30 يونيو مهدت الطريق لتحويل مصر لدولة مدنية حديثة

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو مهدت لتغييرات واسعة على كافة المستويات، حيث شهدت مصر تغيرات واسعة النطاق، مشيرًا إلى أن ثورة التغيير ساهمت في بناء دولة حديثة وحديثة. الدولة وفق أفضل المعايير العالمية حتى تتمكن من فرض نفسها على الخريطة. التطور الذي شهده العالم، حيث شهدت مصر طفرة غير مسبوقة في البناء والتعمير وإطلاق عدد هائل من المشروعات القومية في مختلف محافظات الجمهورية.

وقال محاسب إن مصر ناضلت منذ سنوات من أجل تثبيت أركان الدولة بعد سنوات من الفوضى التي أثرت على كافة مناحي الحياة في مصر، والتي تسببت في تراجع غير مسبوق وحالة من عدم الاستقرار، لكن مصر تحركت بسرعة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي. -السيسي من مرحلة ترسيخ أسس الدولة وتعزيز تماسك مؤسساتها واستعادة الاستقرار، إلى مرحلة بناء الدولة الحديثة التي نشهدها اليوم، بعد 11 عاما من ثورة يونيو.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن الرئيس السيسي بذل جهودًا كبيرة لاستعادة مكانته الدولية والإقليمية التي شهدت تراجعًا غير مسبوق، بالإضافة إلى التزامه باحترام حقوق الإنسان، وترسيخ قيم التعايش والتسامح، وتأكيد التلاحم بين الدولة والمواطنين كأساس لبقاء الدول واستمرارها، مشددًا على أن ثورة 30 يونيو ساهمت في فتح آفاق جديدة للدولة المصرية والشعب المصري المحمل بالآمال والتطلعات، وتحولها إلى واقع ملموس رغم التداعيات الاقتصادية التي واجهتها مصر نتيجة الأزمات الدولية والإقليمية، إلا أنها نجحت في عبورها لتعطي العالم درسا جديدا عن قدرة المصري على تحويل الشدائد إلى نعمة.

وأكد النائب أيمن محسب أن الدولة المصرية تعرضت لمخططات ضخمة أنفقت عليها مليارات الدولارات من أجل إسقاطها، لكنها نجحت في القضاء على الإرهاب في سيناء الذي كان يشكل الخطر الأكبر بعد اندلاع ثورة 30 يونيو، باعتبارها إحدى أدوات الشر لكسر إرادته ومعاقبة شعبه على خياراته، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص على إطلاق عملية البناء والتنمية إلى جانب مكافحة الإرهاب، فضلا عن تبني إستراتيجية بناء الإنسان المصري تربويا وصحيا وثقافيا، من منطلق إيمانه بالمفهوم الشامل لحقوق الإنسان.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى