علوم وتكنولوجيا

توثيق الحسابات ودعم الـ AI.. أبرز مميزات WhatsApp Business الجديدة

مي كمال الدين   

حصل تطبيق WhatsApp Business على العديد من الميزات الجديدة، بما في ذلك ترقية كبيرة للذكاء الاصطناعي (AI) لمساعدة أصحاب الأعمال على أتمتة بعض اتصالاتهم على النظام الأساسي بذكاء. أعلن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي عن روبوت دردشة جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي لتطبيق WhatsApp Business خلال حدث في ساو باولو.

لقد قامت أيضًا بطرح شارة Meta Verified لهؤلاء المستخدمين، وبالإضافة إلى ذلك، تقوم الشركة أيضًا باختبار ميزة الاتصال لحسابات الأعمال.

في الأشهر السابقة، طرحت Meta روبوتات الدردشة المدعومة بنموذج Llama-3 AI على WhatsApp وInstagram وMessenger في أسواق متعددة. يأتي برنامج Meta AI chatbot مزودًا بجميع الإمكانات العامة المستندة إلى النص لنموذج اللغة الكبير. بالإضافة إلى ذلك، يمكنه أيضًا إنشاء صور، والآن، تطرح الشركة مساعدًا مشابهًا يعمل بالذكاء الاصطناعي لمستخدمي WhatsApp Business.

وفي منشور بغرفة الأخبار، قال ميتا: “نحن نقوم بتدريب الذكاء الاصطناعي للإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعًا التي تتلقاها الشركات على واتساب، حتى يتمكنوا من مساعدة العملاء بسرعة في العثور على الإجابات التي يبحثون عنها”.
ويبدو أن الميزة لن ترسل ردودًا مكتوبة مسبقًا فحسب، بل ستقدم المساعدة بذكاء بناءً على احتياجات العميل ومتطلباته، كما يمكن استخدامها أيضًا لتسويق المنتجات والخدمات لمن قد يكون مهتمًا بها. وتهدف الشركة إلى ابتكار أتمتة الاتصالات باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لجعل الشركات تعتمد عليها بشكل أكبر.

هذه الميزة قيد الاختبار حاليًا ولكن سيتم طرحها في الهند وسنغافورة، تليها البرازيل في الأيام المقبلة. ومن غير المعروف ما إذا كان سيتم إصداره بسعة محدودة أم لجميع مستخدمي WhatsApp Business في الدولة.

الحسابات المؤكدة:

بعد إطلاقها على فيسبوك وإنستغرام، يتم الآن أيضًا طرح شارات Meta Verified على حسابات WhatsApp Business، وستظهر هذه الشارات كعلامة اختيار بيضاء داخل دائرة خضراء بجوار اسم الشركة.
ستشير الشارة إلى الشركات التي سجلت معلوماتها في Meta وتتلقى دعمًا متقدمًا للحساب من الشركة. ستظهر شارة Meta Verified على قناة WhatsApp وصفحة WhatsApp المخصصة للشركات. بدأ طرح شارات Meta Verified في الهند والبرازيل وإندونيسيا وكولومبيا.

وبصرف النظر عن هذا، يقوم عملاق وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا باختبار وظيفة الاتصال لأصحاب حسابات WhatsApp Business. سيسمح هذا للعملاء بالاتصال بالشركات الكبيرة عبر WhatsApp. تقول ميتا إن هذا سيمكن الشركات من حل مشكلاتها بسرعة والحصول على المساعدة للطلبات المعقدة. ولم يحدد عملاق التواصل الاجتماعي جدولا زمنيا لإطلاق هذه الميزة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى