سياسة وبرلمان

جمال الكشكى: 97 توصية اقتصادية من الحوار الوطنى تنتظر الحكومة الجديدة

أكد الصحفي جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون والتنسيق بين الحكومة الجديدة المرتقبة وحزب الحوار الوطني في إطار لجنة التنسيق المشتركة التي انعقدت. مرتين لمتابعة التوصيات والنتائج التي أحالها الحوار الوطني إلى الحكومة، مشيراً إلى النظر في آليات تنفيذ التوصيات الاقتصادية الـ97 التي قدمها الدكتور ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني في إفطار الأسرة المصرية الماضي يتصدر الخامس من نيسان/أبريل قائمة الأولويات التي يجب أن تكون في مقدمة اهتمامات الحكومة الجديدة، خاصة أن تداعيات الأزمات الاقتصادية المتتالية عالمياً تقتضي أن تكون هناك ثمار اقتصادية جيدة يمكن الشعور بها. مواطن.

وأشار في تصريح لـ”اليوم السابع” إلى أن عجلة التنسيق مستمرة بين الحوار الوطني والحكومة، وهناك عدد من القضايا التي ناقشها الحوار في اجتماعه الأخير سيتم إحالتها للنقاش خلال الفترة المقبلة. بما في ذلك التحول إلى الدعم النقدي والملف الصحي وما يتعلق بتوفر المستلزمات الطبية والأدوية. بالإضافة إلى نظام التعليم الذي يخدم استراتيجية بناء الإنسانية، بالإضافة إلى القضية الأكبر والأهم وهي حماية الأمن القومي والتي جاء بيان مجلس الأمناء عنها في إطار التأكيد على الثوابت المصرية في التعامل مع غزة. الحرب منذ بدايتها.

وأضاف أن هناك حرصا كبيرا على التواصل بين الحوار الوطني والحكومة لمتابعة وتنفيذ التوصيات التي سبق أن قدمتها إدارة الحوار، مؤكدا أن إدارة الحوار حريصة على التعاون مع الحكومة بما يخدم الرأي العام. ويساعد في تقديم كافة الملفات التي تصب في مصلحة المواطن، والعمل على تنفيذ النتائج أمر في غاية الأهمية. كما يؤثر على المواطنين وضروريات الحياة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى