علوم وتكنولوجيا

جوجل تدعم إرسال الرسائل النصية إلى خدمات الطوارئ الأمريكية 911 خلال الشتاء

مي كمال الدين   

كشف تقرير حديث أنه اعتبارًا من الشتاء المقبل، ستدعم خدمة رسائل Google إرسال رسائل نصية إلى الرقم 911 من خلال خدمة RCS.

يتوفر استخدام الرسائل النصية القصيرة للاتصال برقم 911 في ما يزيد قليلاً عن نصف جميع مراكز إرسال الطوارئ في الولايات المتحدة، ولكن في تلك المناطق، سيستفيد الأشخاص الذين يستخدمون خدمة RCS من مجموعة من الميزات الجديدة مثل مشاركة الموقع وإيصالات القراءة. تم توقيت الإعلان قبل أيام قليلة من إعلان Apple عن دعم RCS في نظام التشغيل iOS 18 وربما لا يكون ذلك من قبيل الصدفة أيضًا.

تعمل جوجل مع شركة تدعى RapidSOS، والتي يمكنها بالفعل نقل معلومات طبية معينة إلى مستجيبي الطوارئ لكل من مستخدمي iPhone وAndroid، وبمجرد تمكين مركز إرسال الطوارئ، سيشاهد الأشخاص الذين يرسلون رسائل نصية إلى ذلك المركز عبر رسائل Google المعتاد المؤشرات التي يرسلونها عبر RCS، وسيشاهدون أيضًا قراءة الإيصالات وكتابة المؤشرات عندما يستجيب المرسل.

تم طرح القدرة على إرسال رسالة نصية إلى 911 ببطء على مدار العقد الماضي، وتقول لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) إنه في المناطق التي لا يتم فيها دعم إرسال الرسائل النصية إلى 911، يُطلب من شركات الاتصالات اللاسلكية تقديم رسالة مرتدة لتوجيههم لإجراء مكالمة. بدلا من ذلك.

ستدعم خدمة RCS أيضًا مشاركة الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة مع المستجيبين الأوائل وستسمح لك بإرسال موقعك الدقيق. تقول Google إنها تعمل مع شركائها لتوسيع نطاق رسائل RCS مع خدمات الطوارئ و”تدعو النظام البيئي إلى الشراكة معنا لتوفير رسائل طوارئ موثوقة للجميع”.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى