حوادث

زوجة تلاحق زوجها بدعوى طلاق بعد تخلفه عن سداد نفقة علاجها.. اعرف التفاصيل

أقامت زوجة دعوى طلاق للضرر على زوجها، ودعوى حبس مصاريف علاجها بقيمة 237 ألف جنيه، بحسب الفواتير والمستندات التي قدمتها للمحكمة، وادعت أنه رفض تحمل مسؤوليته و أنفق عليها بعد مرضها، وأنه احتجز ابنتها وحرمها من حق رؤيتها، مؤكدة: «دمر حياتي بعده.. صبرت على عنفه 4 سنوات».

وتابعت الزوجة دعوها: “لقد تركني مريضة، وحرمني من رؤية ابنتي، وشتمني، وتركني لأعيش في الجحيم بسبب تصرفاته وتخليه عن المسؤولية تجاهي رغم أنني كنت تحت طائلة العقاب”. مسؤوليته. بالإضافة إلى تصرفاته المجنونة ومعاملته السيئة معي، فقد دمر حياتي بسبب عناده وتهديده لي بالعقاب”.

وتابعت الزوجة: “زوجي ميسور الحال ودخله كبير، لكنه يبخل وعنيد في دفع مصاريف علاجي ويهملني. أعيش في عذاب وأضطر إلى توفير نفقات علاجي. أنا مجبر على بيع مجوهرات أمي وزوجة أخي لكي أنفق على علاجي. وبعد ذلك قمت برفع دعوى قضائية لمقاضاته وصدر الحكم في حقي”. المصاريف، لكنه رفض دفعها”.

يشار إلى أنه عند صدور حكم من محكمة الأسرة بأن المدعية تطلق الزوجة طلاقاً بائناً للضرر بعد ثبوت الضرر الذي لحقها، يعتبر هذا الحكم حكماً ابتدائياً، ويحق للزوج المدعى عليه الطعن عليه ضمن الإجراءات القانونية. المهلة وفقا لنص لائحة الإجراءات. وإذا علم أن الطلاق لا يجوز الاستئناف عليه اعتبر حكما قضائيا. الأسرة هي الأولى والأخيرة، إلا أن الطلاق للضرر صحيح، ويجوز الطعن فيه. فإذا تقرر للزوجة أمام محكمة ابتدائية يستأنف الزوج، والعكس إذا فاز الزوج بالقضية تستأنف الزوجة..

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى