مرأة وصحة

ماذا يحدث لجسمك عند إضافة الزعفران إلى كوب الحليب قبل النوم؟

إن شرب كوب من الحليب يومياً، وخاصة قبل النوم، هو مفتاح الحياة الصحية. إن إضافة مكونات بسيطة إلى كوب الحليب يمكن أن يحسن مذاقه ويضيف إلى فوائده الصحية، مثل رشة بسيطة من جوزة الطيب مع الزعفران، فهي تعزز بشكل فعال الهدوء والاسترخاء، من أجل الحصول على النوم. عميق، حيث أن جوزة الطيب لها تأثير سحري على الدماغ، مما يقلل من التوتر ويحسن نوعية النوم، بحسب تقرير موقع “هيلث لاين”.

وإليك 5 فوائد صحية لشرب كوب من الحليب مع جوزة الطيب والزعفران قبل النوم:

مضاد للأكسدة

لأنها غنية بمضادات الأكسدة التي لها العديد من التأثيرات الإيجابية على الجسم والدماغ، حيث تعمل جوزة الطيب على تنظيم نسبة السكر في الدم، وتقوية العظام، وتقليل خطر الإصابة بالسرطان، وتحسين عملية الهضم.

تعزيز صحة القلب

يحتوي الزعفران على نسبة عالية من الريبوفلافين والثيامين، اللذين يعملان على تحسين صحة القلب والوقاية من الأمراض المرتبطة بالقلب، وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، والتي تعمل أيضًا على تنظيم مستويات الكوليسترول، مما يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

احصل على نوم هادئ

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الأرق، فإن شرب كوب من الحليب مع قليل من جوزة الطيب يشجع على النوم السليم ويساعد على إدارة مشاكل الغدة الدرقية ومقاومة الأنسولين والأرق والضعف ومتلازمة تململ الساقين. أثبتت الدراسات أن جوزة الطيب لها خصائص علاجية تساعد على استرخاء الأعصاب.

يحسن المزاج

يتمتع هذا المشروب بخصائص تحسن المزاج، ويعزز الاسترخاء ويسهل النوم المريح أثناء الليل، وذلك بفضل محتواه من التربتوفان والكالسيوم، مما يزيد من الشعور بالسعادة.

الوقاية من السرطان

الزعفران غني بالكروسيتين والكروسين، وكلها لديها القدرة على إظهار تأثيرات مضادة للأورام ويمكن استخدامها كأدوية وقائية كيميائية للسرطان.

طريقة عمل حليب الزعفران مع جوزة الطيب

قومي بتسخين كوب من الحليب، ثم أضيفي إليه ملعقة صغيرة من جوزة الطيب المبشور الطازج، و2-3 خيوط زعفران، ولتعزيز النكهة يمكنك إضافة التمر المبشور أو اللوز، ثم قومي بخلط الخليط جيداً قبل تناوله.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى