مصر

مدير "تعليم دمياط" يلتقى رؤساء لجان الثانوية قبل ساعات من انطلاق الامتحانات

عقد محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم السبت، اجتماعًا مع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة، بحضور الدكتورة إيناس عبد الخالق رئيس الجنة الثلاثية، ومحمد خفاجي رئيسًا. من غرفة العمليات، إيهاب المالكي رئيس مركز توزيع الأسئلة، ربيع السادات مسؤول أمني، عادل شميس مسؤول مركز التطوير، والمدراء. ومن المقرر أن يبدأ دوام جميع الأقسام التعليمية يوم الاثنين المقبل 10 يونيو.

وفي بداية الاجتماع نقل وكيل الوزارة تحيات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، والدكتور منال عوض محافظ دمياط، لرؤساء اللجان، وتمنياتهم لهم بالتوفيق في امتحانات الثانوية العامة، داعيا على رؤساء اللجان ممارسة ضبط النفس وتوفير المناخ المناسب والهدوء حتى يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بالشكل الصحيح.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة للعمل الامتحاني، والمحافظة على انضباط العملية الامتحانية داخل اللجان، وعدم السماح بإدخال الهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية أخرى إلى مقار اللجان الامتحانية سواء كانت من قبل الطلاب أو المراقبين.

وشدد “غريب” على أن الطلاب أمانة في أيدينا جميعًا، ويجب أن نراعي عاملهم النفسي وظروفهم الصحية والاطمئنان عليهم حتى آخر لحظة أثناء الامتحان، مشددًا على أن دور رئيس اللجنة أو المراقب هو تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب على أن نضع مصلحة الطالب في المقدمة دائماً. ودعا رؤساء اللجان إلى توفير الأجواء المناسبة والهادئة حتى يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بالشكل الصحيح.

واطلع وكيل الوزارة على كافة تفاصيل عمل رئيس اللجنة وسرد العديد من الأخطاء والمواقف التي قد يقع فيها رئيس اللجنة، وطرق التصرف الصحيح والتعامل مع تلك المواقف، ونبه إلى مجموعة من التحذيرات والنقاط الهامة التي يجب أخذها بعين الاعتبار.

كما عرض عادل شميس مسؤول التطوير للجمهور فيديو توضيحي لكيفية تعامل الطلاب بشكل صحيح مع أسئلة Babble Sheet وعدم استخدام الطلاب للمصحح سواء في أوراق Babel Sheets أو المقالي. وحرص رئيس اللجنة على تسليم طلاب اللغة أوراق الامتحانات المخصصة له في المواد العلمية والإحصاء حسب لغته الأولى.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة توجيه المراقبين إلى رؤساء اللجان للتأكد من قيام كل طالب بكتابة بياناته على أوراق إجاباته (ورقة البابل)، مشددا على ضرورة تواجدهم في اللجان في تمام الساعة السابعة صباحا. الساعة صباحا استعدادا لاستلام صناديق الأسئلة بحضور المراقبين والمراقبين عند الساعة الثامنة صباحا. تنظيم دخول الطلاب بالتنسيق مع مسئولي أمن اللجان وتفعيل استخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أي أجهزة بحوزة الطلاب لتحقيق الانضباط داخل اللجان الامتحانية.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى