سياسة وبرلمان

مصر أكتوبر: القضية الفلسطينية دائما حاضرة على طاولة الرئيس

أكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، أن مواقف الرئيس عبد الفتاح السيسي من القضية الفلسطينية تدعو إلى الفخر والاعتزاز، مشيرة إلى حرصه في كل مناسبة إقليمية أو دولية على خلق رأي عام دولي يرفض الظلم الغاشم. الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة، وجدد دعوته لوقف إطلاق النار. ناري، مؤكدا أن التاريخ سيسجل هذه المواقف بأحرف من نور.

وثمنت مديح، في تصريحاتها اليوم السبت، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن القضية الفلسطينية تعتبرها مصر جوهر قضايا المنطقة، بالإضافة إلى مناقشة الجهود المصرية لتنفيذ المساعدات الإنسانية لشعب قطاع غزة. والتوصل إلى وقف إطلاق النار، مشيراً إلى أن الرئيس أكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وأشار مديح إلى أن القمة الثنائية بين الرئيس السيسي ونظيره الأذربيجاني تناولت مناقشات مهمة ومناقشات غنية حول القضايا الدولية والإقليمية، خاصة الحرب على غزة والتوترات في منطقة جنوب القوقاز، موضحا أن الرئيس أكد دعم مصر الكامل لـ الحوار والتفاوض لتحقيق السلام العادل والشامل الذي يعكس الوجه الذي طالما اعتبرته مصر حالة سلام وركيزة أساسية لاستقرار المنطقة والمنطقة.

وأوضحت أن مباحثات الرئيس مع نظيره الأذربيجاني شهدت مناقشة تعزيز التعاون الاقتصادي والعلمي والفني، خاصة تنظيم منتدى رجال الأعمال المصري الأذربيجاني، مما يسهم في دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين نحو تعاون أكبر خلال الفترة المقبلة. حيث تعتبر أذربيجان بوابة مهمة لأوروبا الشرقية وغرب آسيا.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى