علوم وتكنولوجيا

هيعرفك مين "أونلاين".. تبويب جديد بواتساب يكشف الأشخاص المتواجدون مؤخرا

مي كمال الدين   

طرح تطبيق واتساب تحديثًا جديدًا حيث يمكن للمستخدمين معرفة أي من أصدقائهم كان موجودًا على التطبيق مؤخرًا، وهي خطوة يقول إنها ستشجع الأشخاص على الدردشة أكثر، ووفقًا للاختبار التجريبي الذي شاهدته WABetaInfo، سيعرض التحديث قائمة من الأشخاص الذين كانوا متصلين بالإنترنت مؤخرًا.

الهدف هو المساعدة في بدء محادثات جديدة من خلال إظهار المستخدمين لأشخاص آخرين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم والذين لم يرسلوا لهم رسائل بعد. تم العثور على التحديث في الإصدارات التجريبية لكل من إصداري Android وiOS من WhatsApp، وسيتم طرحه للمستخدمين في الأسابيع المقبلة.


واتساب

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن التحديث اختياري، ولا يُظهر كل الأشخاص المتصلين بالإنترنت في تلك اللحظة المحددة. وبدلاً من ذلك، سيكشف التحديث عن صورة شاملة للأشخاص الذين كانوا متصلين بالإنترنت مؤخرًا، وستختفي هذه التفاصيل عندما يحاول المستخدمون إنشاء دردشة أو مكالمة جديدة، حتى يتمكن المستخدمون من معرفة من قد يكون متاحًا للتفاعل الفوري.

وقال WABetaInfo: “توفر هذه الميزة للمستخدمين نظرة عامة سريعة على النشاط الأخير عبر الإنترنت بدلاً من قائمة شاملة بجميع جهات الاتصال المتصلة بالإنترنت حاليًا”. “وهذا يعني أن نشاط الحالة الكامل عبر الإنترنت لكل جهة اتصال غير متاح، حيث أن الميزة مصممة لتقديم نظرة سريعة.” “نظرة عامة على النشاط بدلاً من تحديث الحالة في الوقت الفعلي لجميع جهات الاتصال.”

لن يتمكن المستخدمون من معرفة ما إذا كانت جهة الاتصال متصلة بالإنترنت إذا لم تقم بمراسلتهم من قبل، أو إذا قاموا بحظرك، على الرغم من أن واتساب يتمتع بميزة معرفة متى يكون المستخدمون متصلين بالإنترنت، أو ما إذا كانوا يكتبون، أو متى شوهدوا آخر مرة قالت. وقالت WABetaInfo إن الشركة أضافت مجموعة من وظائف الخصوصية في الميزة الجديدة.

هناك خيار لإيقاف تشغيل الوظيفة أو تشغيلها لأشخاص محددين فقط، ومع ذلك، فإن إيقاف تشغيلها يعني أيضًا أنه لم يعد من الممكن معرفة متى يكون الأشخاص الآخرون متصلين بالإنترنت أيضًا.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى