منوعات

أحمد يعقوب: مصر تكثف جهودها لوقف نزيف الدم الفلسطينى وإحلال السلام بالمنطقة

قال الصحفي أحمد يعقوب، رئيس تحرير اليوم السابع، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، يهدف إلى تنسيق الجهود الدولية بشأن القضايا الإقليمية والدولية، ودعم جهود تحقيق وقف إطلاق النار في المنطقة. قطاع غزة، ووقف نزيف الدم الفلسطيني، وتقديم المساعدات الإنسانية للتخفيف من خطورة الأوضاع. معاناة الفلسطينيين، مؤكدا أن القضية الفلسطينية تأتي على رأس قائمة أولويات السياسة الخارجية المصرية.

وأوضح الصحفي أحمد يعقوب، خلال حوار مع قناة “إكسترا نيوز”، أن الإدارة المصرية تعمل على إقامة علاقات دبلوماسية واقتصادية متوازنة مع مختلف دول العالم شرقا وغربا، على أسس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، مشيراً إلى التعاون الاقتصادي بين مصر ودول العالم الذي يعمل على دعم جهود التنمية لرفع معدل نمو الاقتصاد المصري إلى 6% ورفع معدلات التوظيف.

وأوضح الصحفي أحمد يعقوب، أن برامج الإصلاح الاقتصادي حظيت بإشادة دولية من صندوق النقد الدولي واتحاد البنوك العربية، لافتا إلى أن اتحاد البنوك العربية أكد خلال مؤتمره الذي ينعقد حاليا في شرم الشيخ، أن مصر تلقت نحو 50 مليار دولار استثمارات وتدفقات دولارية خلال 3 سنوات ويعود الفضل في أشهر إلى إجراءات 6 مارس الماضي التي عملت على توحيد سعر الصرف وتهيئة المناخ لجذب تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر وغير المباشر.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى