حوادث

الحكم فى طعون شيرى هانم وابنتها زمردة على حبسهما 5 سنوات.. خلال ساعات

أصدرت محكمة النقض، اليوم الاثنين، حكمًا في استئناف شيري هانم وابنتها زمردة، على حكم حبسهما خمس سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهما، لاتهامهما بالاعتداء على القيم الأسرية والتحريض على الدعارة، في القضية التي تحمل رقم 16090 لسنة 92 ضد الحكم عليهما بالسجن لمدة خمس سنوات.

وقد بنيت مذكرة الطعن بالنقض على مخالفة الحكم للقانون، وبطلانه في دعم الأدلة الفاسدة، ونقص السببية، وفساد الاستدلال، والخطأ في القانون وتأويله، متجاهلة بطلان النظام العام الذي شابت الإجراءات، وتجاهل الدفوع الجوهرية بشأن بطلان وتزوير الأدلة التي تم الحصول عليها على الفلاشة المقدمة من ضابط الحادث، وبطلان الأدلة الإلكترونية. الأدلة الواردة في الدعوى غير صحيحة وانهارت قيمتها الإثباتية وفقا للقانون، ومخالفة ضوابط ومتطلبات القانون بشأن تحديد المسؤول عن انقطاع الأدلة الإلكترونية وفحصها ومراجعتها، أما تحديد صحة الدليل الإلكتروني من عدمه، فهو من اختصاص هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وهي المرجع الأعلى والجهاز الفني الوحيد المختص بتقديم المشورة. الخبرة الفنية والتجارية فيما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات.

وتضمن البطلان أن الحكم استند إلى مصادر سرية ورفضت التحقيقات الكشف عنها، رغم أن المتهمين أم وابنتها وليسا من عصابات تهريب المخدرات أو مافيا الأراضي أو القتل. العصابات، بحيث يكون هناك خوف على مصدرها السري منها، وتجاهل الرد على الإبطال بسبب عدم إثبات تقنيات كشف بصمة الوقت الإلكترونية، وتقنيات التشفير. المفاتيح العامة والخاصة وتوثيق الرموز والخوارزميات اللازمة لإثبات صحة الأدلة الإلكترونية وفحصها المنصوص عليها في الأنظمة والقوانين الإلكترونية.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى