حوادث

السجن المشدد غيابيا 15 سنة ضد متهم لتزويره جواز سفر وتأشيرة لدولة اليونان

حكمت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات كفر الشيخ صدر اليوم غيابياً حكم على متهم بالسجن المشدد لمدة خمسة عشر عاماً لما أسند إليه في التحقيقات، ومصادرة الوثيقة المزورة، وإلزامه بالمصاريف..

صدر الحكم في القضية رقم 2068 لسنة 2024 جنايات قسم أول كفر الشيخ مسجلة برقم 421 لسنة 2024 دائرة كفر الشيخ برئاسة المستشار شريف قورة رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد مصطفى سليم رئيس المحكمة، وأحمد فتحي عبد المطلع نائب رئيس المحكمة، وبحضور عبد الله. عبد المجيد حمروش النائب العام وأمانة محمد عبد الوهاب أبو طالب.

وكان المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام الأول لنيابات كفر الشيخ، قد أحال أمراج 61 عامًا للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات كفر الشيخ، لأنه كان خلال عام 2023 في القسم الأول من كفر الشيخ، ولم يكن من أصحاب المناصب العامة. اشترك مع مجهول آخر، بالاتفاق والمساعدة، في ارتكاب تزوير مادي لسند رسمي وهو جواز السفر، وذلك عن طريق التزوير الكامل، وذلك بإعطائه مهره ببصمتي خاتم أكليش المثبت بالصفحة. رقم 31 من جواز السفر موضوع الفحص، المنسوب إصداره إلى جمهورية مصر العربية، ودولة اليونان، بطريقة التصنيع الكامل عن طريق الكمبيوتر باستخدام الطابعة الخاصة به. من خلال تزويد المجهول بالبيانات وتلفيقها المجهول على نمط المستندات الرسمية ومهرها بأختام مقلدة لتلك الجهات المذكورة..

وكشفت تحريات المقدم مصطفى منيسي، رئيس مباحث الأموال العامة بكفر الشيخ، أن المتهم، بالاشتراك مع شخص آخر مجهول الهوية، قاما بتزوير بصمة تأشيرة الوصول إلى جمهورية مصر العربية بتاريخ 27/1/2018، والتأشيرة المنسوبة لإصدارها لدولة اليونان في نفس التاريخ والتأشيرة المنسوبة لإصدارها بميناء مطار القاهرة الدولي بالوسائل الاصطناعية. ومن خلال الكمبيوتر، ثبت من خلال مراجعة تقرير الأدلة الجنائية أن البصمتين لم تكونا صادرتين من ميناء مطار القاهرة الدولي..

وكان هشام طارق عثمان، وكيل النيابة العامة بكفر الشيخ، قد باشر التحقيق في تلك القضية، وأصدرت من خلال الجلسات بالمحكمة حكمها السابق..

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى