منوعات

برنامج "الطبعة الأولى" يسلط الضوء على هجرة اليهود العكسية من تل أبيب

وسلط برنامج النسخة الأولى المذاع على قناة الحياة الضوء على “دعونا نترك إسرائيل معا.. الخروج العكسي من تل أبيب”، حيث قال الإعلامي أحمد المسلماني مقدم البرنامج: “كانت هناك سنوات كان اليهود فيها كانوا مهاجرين إلى إسرائيل، وعندما صدر قانون العودة عام 1950 هو الذي يقول بأن كل اليهود يعودون إلى فلسطين.

وأضاف أحمد المسلماني أن عددا كبيرا من اليهود جاءوا إلى إسرائيل، ولكن بعد ذلك جاءت الهجرة العكسية، وكان اليهود الذين عاشوا في إسرائيل يرون أن الحياة هناك ليست الأفضل وأن ما سمعوه لم يكن دقيقا، وأن هناك أماكن كثيرة في العالم أفضل من الحياة في إسرائيل، لذلك غادروا. منها.

وأشار أحمد المسلماني إلى أنه في السنوات الأخيرة تزايدت أعداد المهاجرين من إسرائيل، سواء بالحصول على جنسية أجنبية أو مغادرة إسرائيل. وقد وصل العدد إلى مليون يهودي إسرائيلي غادروا إسرائيل إلى بلدان أخرى.

وأوضح أحمد المسلماني أنه قبل الحرب الإسرائيلية على غزة 2023 كان عددهم 750 ألف إسرائيلي غادروا إسرائيل في السنوات السابقة، وبعد حرب غزة 2023 من أكتوبر إلى ديسمبر غادر نحو 200 ألف إسرائيلي، وحاليا غادر مليون قبل و خلال الحرب الإجرامية الإسرائيلية على غزة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى