مصر

تعرف على استعدادات تعليم المنوفية لاستقبال ماراثون الثانوية العامة

أكد محمود الفولي مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة لبدء امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية العامة 2024، والتي من المقرر أن تبدأ غدا الاثنين.

يأتي ذلك في إطار توجيهات وتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، بشأن رفع مستوى الاستعداد الأقصى لإجراء امتحانات الدور الأول للجامعات. شهادة الثانوية العامة عام 2024.

وأوضح الفولي أن إجمالي عدد الطلاب الذين يحق لهم أداء الامتحان يبلغ 36721 طالبا وطالبة، موزعين على 104 لجان امتحانية، لافتا إلى أنه تم توفير كافة التجهيزات اللازمة بمقر اللجنة الامتحانية لتسهيل الطلاب. والمراقبون والمراقبون، وتم تهيئة كافة الأجواء لتوفير أجواء هادئة في اللجان لأداء الامتحانات بشكل دوري. الوجه المثالي.

وأكد الفولي أنه تم تأمين محيط لجان الامتحانات ومساكن المراقبين والمراقبين، فضلا عن تأمين كافة مسارات السيارات وتوزيع صناديق الأسئلة وتجميع كتيبات الإجابة بالتنسيق مع الشرطة، مشددا على أن آلية التفتيش وتمت متابعة توزيع أوراق الأسئلة (الكتيب) ووصولها إلى اللجان الامتحانية بالتنسيق الكامل مع الجهات ذات العلاقة. .

وأكد الفولي أنه تم توفير مراوح داخل لجان الامتحانات بعد التأكد من ملاءمتها وسلامتها حفاظا على طلابنا المتقدمين للامتحانات. وأشار إلى أنه تم توفير المياه المبردة في اللجان الامتحانية لمواجهة موجة الحر، مشددا على ضرورة قيام مديري الإدارات التعليمية كافة بزيارة اللجان الامتحانية بشكل دوري للتأكد من جاهزيتها وتوفير كافة وسائل الراحة. والتأكد من نظافتها، ونظافة الحمامات، وسلامة وجودة الإضاءة في اللجان، والتأكد من تهوية جميع اللجان، والتأكد من ملاءمة الأثاث للمرحلة العمرية للطلاب.

وتابع الفولي أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن بالمنوفية لتأمين محيط اللجان الامتحانية ومنع أي تجمعات لأولياء الأمور بالقرب من مقر اللجنة حرصا على توفير أجواء هادئة لأبنائنا الطلاب، فضلا عن تأمين الطرق للامتحانات. سيارات توزيع صناديق الأسئلة وجمع كتيبات الإجابة، بالإضافة إلى تأمين مقر مركز توزيع الأسئلة بمكتب المديرية. لافتاً إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالمنوفية لتوفير زائرة صحية لكل لجنة امتحانية لتقديم الإسعافات الأولية للطلاب، وإعلان قوائم الاستدعاء وجدول الامتحانات في أماكن ظاهره باللجان.

وأضاف الفولي أنه تم التأكيد على منع دخول الطلاب إلى اللجان بالأجهزة الإلكترونية من هواتف محمولة وسماعات بلوتوث وساعات ذكية، كما تم تحذير جميع المشاركين من انتظام وانضباط عملية الامتحانات في اللجان، والتصدي لها. كافة محاولات الغش بكافة أنواعه، وتفعيل مواد القانون المتعلقة بهذا الشأن.

وشدد الفولي على سرعة التواصل والربط بين غرفة العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وغرفة العمليات بمكتب المحافظة وغرفة العمليات بالمديرية، والإبلاغ الفوري عن أي حوادث أو مخالفات يتم رصدها للتأكد من وسرعة التعامل معها وحلها ومنع تكرارها.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة يبلغ 745 ألفًا و86 طالبًا، كما يبلغ عدد لجان الانضباط والمراقبة الموزعة على طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، و4 لجان إدارة على مستوى الجمهورية، 1981 لجان سلوك على مستوى الجمهورية، و7 لجان تقييم على مستوى الجمهورية. الجمهورية، بالإضافة إلى 84 مركزًا لتوزيع الأسئلة بجميع أنحاء الجمهورية، و81 طالبًا يؤدون الامتحان داخل السجون، و38 طالبًا بمستشفى سرطان الأطفال، و255 طالبًا مكفوفًا، و3306 طلابًا للدمج التعليمي، و1646 طالبًا بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

أصدرت وزارة التربية والتعليم عدة تعليمات للطلاب، مشددة على ضرورة التزام الطالب بحدود تظليل دائرة الإجابة فقط، وبشكل كامل، حتى لا يكون هناك شك في إجابته، وفي حال اختياره إذا كانت الإجابة خاطئة، فعليه أن يضع علامة “X” واضحة على الإجابة الخاطئة ويظلل الإجابة الصحيحة تماماً. كما يجب على الطالب التركيز بعناية على حفظ ورقة إجابة ورقة بابل والالتزام بتظليل الإجابات الصحيحة، مع نقل البيانات وكتابتها بشكل واضح في كراسة الإجابة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى