مصر

توريد 12724 طن و566 كيلو قمح للشون والصوامع فى الأقصر

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر بقيادة الدكتور تامر صلاح مختار وكيل الوزارة، إجمالي كمية القمح الموردة منذ بدء موسم توريد القمح الجديد 2024 وحتى الآن، حيث بلغت توريد 12724 طناً وتم الانتهاء من 566 كيلو جرامًا من القمح إلى بنكر إسنا جنوب المحافظة وشونة أرمنت. غربا، وسيستمر الإمداد حتى منتصف أغسطس المقبل.

وفي هذا الصدد تقوم مديرية التموين بمحافظة الأقصر من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات بمتابعة توريد القمح لموسم القمح 2024، حسبما أكد وكيل وزارة التموين. وأكد في الأقصر أن كافة اللجان تعمل على مدار الساعة لمتابعة عمليات التوريد بالمواقع المخصصة لاستلام القمح ومواصلة العمل تنفيذا للتعليمات الصادرة لبانكر. ونواصل العمل دون توقف لاستلام القمح من كافة المزارعين، ويبلغ إجمالي الكمية الموردة حتى اليوم 12724 طناً و566 كيلو جراماً من القمح.

الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالأقصر يتابع عمل اللجان ويؤكد على أهمية عمل اللجان وإبلاغ اللجنة المركزية بالمديرية بتطورات الوضع والحالة سير عملية التوريد، حيث تقوم غرفة العمليات بالمديرية بمتابعة عملية التوريد والعمل على حل المشاكل التي قد تواجه عمل اللجان في استلام أو تخزين القمح.

وكانت مديرية التموين والتجارة الداخلية قد استعدت لموسم حصاد وتوريد القمح المحلي حيث تمت الموافقة على لجنتين لاستلام القمح المحلي وهما بنكر وشونة إسنا والشونة وصوامع أرمنت والتي تصل طاقتها التخزينية إلى 34 ألف طن. وذلك بلجان معتمدة من مديرية التموين والتجارة الداخلية بالأقصر برئاسة أحد أعضاء مديرية التموين. ودعت مديرية التموين، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، كافة المزارعين إلى ضرورة التزود بكميات القمح المنتجة لديهم والالتزام بالضوابط المتعلقة بتوريد القمح، كما دعت إلى ضرورة إبلاغ غرفة عمليات المديرية بأي معوقات. للتعامل معهم فوراً.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى