حوادث

قصة زوجة ترفض تنفيذ حكم الطاعة وتتهم زوجها بالامتناع عن الإنفاق على أطفالها

تقدمت زوجة باعتراض على طلب الطاعة المقدم من زوجها، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، واتهمته بعدم الإنفاق على أولادها والإساءة إليها والتخلي عنها لمدة عام ونصف. وأكدت: “دخل زوجي يتجاوز 26 ألف جنيه شهريا، ورغم ذلك يعاند في إرسال النفقة، ويرفض التواصل”. مع أولاده منذ أن ترك بيت الزوجية عندنا وذهب للعيش في بيت أخته”.

وأشارت الزوجة في طلبها أمام محكمة الأسرة: “زوجي باع مصاغاتي التي تقدر بـ 900 ألف جنيه، ولم يسلمني جنيهًا واحدًا من هذا المبلغ. علمت منذ ثلاثة أشهر بعقد خطوبته ورفضه حل الخلاف بسبب تحريض شقيقته له، واضطهاده لي باتهامات كيدية، وتركني معلقا نيابة عنه. وثبت أنه خدعني وتسبب لي في ضرر مادي ومعنوي بعد 12 عاماً من الزواج، بالإضافة إلى ملاحقتها لي بالشتائم والقذف والتهديد وتشويه سمعتي”.

وأكدت: “الشقية أضاعت حياتي وبددت مجوهراتي ولاحقتني بدعوى السجن والنفقات الكيدية، بالإضافة إلى محاولتها إيذائي وضربي وابتزازي مع أطفالي للتنازل عن حقوقي القانونية المسجلة”. في عقد الزواج.”

وأعطى القانون للمطلقة نفقة العدة التي تقدر بـ 3 أشهر نفقة شهرية، وأوجب القانون تزويد الحاضنة بمسكن الزوجية أو إيجار مسكن الحضانة حتى سن 15 سنة للذكور و17 سنة للإناث. .

وتنص المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية على أن الزوج ملزم بإعالة زوجته وتوفير مسكن لها. ومقابل طاعة الزوجة فإن امتنعت دون سبب مبرر فهي عاصية.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى