علوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت تعالج المخاوف المتعلقة بميزة استدعاء جهاز Copilot+ PC

مي كمال الدين   

أصدرت Microsoft منشورًا جديدًا بقلم Pavan Davuluri، نائب رئيس الشركة لنظام التشغيل Windows والأجهزة، يتناول المخاوف الرئيسية بشأن أحدث ميزة Recall التي تعمل بنظام التشغيل Windows 11 والتي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وهي ميزة رئيسية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية Copilot + التي تعمل بنظام ARM.

كتب Davuluri على مدونة الشركة: “اليوم، نشارك تحديثًا بشأن ميزة الاستدعاء (المعاينة) لأجهزة الكمبيوتر Copilot+، بما في ذلك المزيد من المعلومات حول تجربة الإعداد، وعناصر التحكم في الخصوصية، وتفاصيل إضافية حول نهجنا تجاه الأمان.”

طرحت شركة Microsoft أجهزة الكمبيوتر Copilot + في 20 مايو، والمدعومة بمعالج Snapdragon المستند إلى ARM.

تقوم ميزة الاستدعاء، المعروفة أيضًا باسم “ذاكرة الصور”، بالتقاط لقطات شاشة في الخلفية لمساعدة المستخدمين في العثور بسرعة على المحتوى الذي تم عرضه مسبقًا. تعمل هذه الميزة على تحسين إمكانات الذكاء الاصطناعي الموجودة على الجهاز وهي قيد المعاينة حاليًا.

وبعد إعلانه، أثار الباحثون والمحللون مخاوف تتعلق بالسلامة والخصوصية. ردًا على ذلك، قامت Microsoft بتحديث عملية الإعداد لأجهزة كمبيوتر Copilot+. افتراضيًا، سيتم إيقاف تشغيل ميزة الاستدعاء، ويجب على المستخدمين الاشتراك يدويًا لاستخدامها. يتيح ذلك للمستخدمين تحديد ما إذا كانوا يريدون تمكين الميزة أثناء إعداد الكمبيوتر. هواتفهم المحمولة.

قامت الشركة بتكليف Windows Hello (المصادقة البيومترية) لتمكين الاستدعاء، إلى جانب إثبات الحضور للوصول إليه. يضمن Windows Hello Enhanced Sign-in Security (ESS) فك تشفير لقطات الشاشة في ميزة الاستدعاء ولا يمكن الوصول إليها إلا من خلال مصادقة المستخدم، حيث سيتم تخزينها. وتتم معالجة جميع لقطات الشاشة وتشفيرها على الجهاز.

أكدت Microsoft أن جميع أجهزة كمبيوتر Copilot+ ستكون أجهزة كمبيوتر آمنة لـ kernel، وذلك باستخدام وسائل حماية متقدمة للبرامج الثابتة وقياس جذر الثقة الديناميكي للحماية. وستتضمن أجهزة الكمبيوتر هذه أيضًا معالج أمان Microsoft Pluton، المبني على مبادئ الثقة المعدومة، والذي يتم تمكينه افتراضيًا.

شاركت الشركة أيضًا أن المستخدم فقط هو الذي سيتمكن من الوصول إلى لقطات Recall، وحتى Microsoft لن تتمكن من الوصول إليها، حيث سيتم إعلام المستخدمين عندما يأخذ Recall لقطات عبر دبوس على شريط المهام.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى