علوم وتكنولوجيا

أول روبوت يشبه الإنسان يتسلق سور الصين العظيم

مي كمال الدين   

تظهر لقطات مذهلة لحظة تسلق أول روبوت يشبه الإنسان سور الصين العظيم. وأظهرت الصور التي صدرت في وقت سابق من هذا الأسبوع XBot-L وهو يستكشف الموقع السياحي الشهير.

وفي عرض مرعب لتقدم الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، يعرض الروبوت مهارات ملاحية وذكاء ملحوظين أثناء سيره فوق الرصيف غير المستوي والمكسور لسور الصين العظيم.

لقد كان قادرًا على صعود الدرج بسهولة، وقام أيضًا بأداء رياضة التاي تشي، وهي حركة فنون قتالية صينية، بمجرد وصوله إلى أبراج حراسة الجدار.

صورة واتساب 2024-06-10 الساعة 12.09.05 مساءً (2)

تم تصميم وبناء الروبوت البشري بواسطة Robot Era.

قالوا إن تكنولوجيا التعلم المعزز ساعدت الآلة على تحقيق هذا الإنجاز العظيم.

وقال يو شي، المؤسس المشارك لشركة Robot Era: “تساعد الخوارزميات في تعزيز قدرة الروبوت على الإدراك واتخاذ القرارات في مواجهة التضاريس غير المألوفة، حتى يتمكن الروبوت من التعرف على ظروف الطريق المعقدة وضبط وضع المشي في الوقت المناسب.

والروبوت مزود بأنظمة ملاحة وتوازن متطورة، ويوجد شريط لاصق يلتف حول الجزء الأوسط منه، وهو ما يمكن أن يكون حلا سريعا من قبل المهندسين لضمان بقاء الروبوت ثابتا أثناء التسلق.

يعد هذا تذكيرًا صارخًا بأنه حتى التكنولوجيا الأكثر تقدمًا تتطلب أحيانًا أساليب DIY للانتقال من المختبر إلى العالم الحقيقي.

على الرغم من أن النجاح الأخير الذي حققه Robot Era لن يؤدي إلى تقدم كبير في مجال الروبوتات، إلا أنه يعزز مشروع الشركة الشبيه بالإنسان.

ومن خلال عرض أحدث تقنياتها في أحد أكثر المواقع شهرة في العالم، تأمل الشركة في البدء في تطبيع وجود الروبوتات في البيئات اليومية.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى